دوار-المالية-في-محافظة-درعا

أبرز وآخر الأحداث في محافظة درعا خلال الـ 24 ساعة الماضية

59 قتيلاً في درعا خلال مايو، و 5 إصابات كورونا شرق درعا، والرابعة تُعيد ترتيب أوراقها غرباً، وأمّا قانون قيصر فقد أوشك على التطبيق، والعثور على جثّة مواطن بين سكاكا والكرك الشرقي!

درعا24 توثق ضحايا شهر أيّار / مايو

وثقتْ درعا24 خلال شهر أيّار / مايو 2020 ما لا يقلّ عن 59 قتيلاً؛ سقطوا على أرض محافظة درعا، بينهم 16 مدنياً منهم خمسة أطفال وامرأة واحدة، والبقية عسكريين.

خمس إصابات بفايروس كورونا في درعا، ووزارة الصحة في سُبات!

قالتْ ’’ مصادر خاصّة ‘‘لـ درعا24 بأنّ نتائج تحليل فايروس كورونا لشخصين من محافظة درعا ظهرتْ أول أمس “إيجابيٍة”، أحدهم قادم من الكويت – زوجته مُصابة وموجودة في الحجر الصحي -، أما المصاب الآخر فهو قادم من الإمارات – وقد ثبتت إصابة والديه أيضًا منذ يومين -، ما يرفع عدد الإصابات في المحافظة إلى خمس إصابات موجودة الآن في الحجر الصحي.

الفرقة الرابعة تُعيد ترتيب عناصرها غربي درعا

عُقد صباح أمس في معسكر زيزون غربي محافظة درعا، اجتماعٌ ضمّ الإداريين في مجموعات التسوية والمصالحة التابعة للفرقة الرابعة، وضبّاط من رتب مختلفة من الفرقة، بهدف ترتيب جديد للعناصر التابعة لها في المنطقة.

وأمّا قانون قيصر فهل سيزيد من معاناة السوريين؟

دخل بداية هذا الشهر حيّز التنفيذ ما يُعرف بـِ (قانون حماية المدنيين) أو “قانون قيصر” (نسبة الى مصور عسكري سابق استطاع تهريب آلاف الصور توثِّق قتل وتعذيب سجناء في سوريا). وقد أقرَّه مجلس النواب الأمريكي، في 15 تشرين الثاني 2016، ووقع عليه الرئيس الأمريكي في 21 من كانون الأول 2019.

العثور على جثّة بين سكاكا والكرك

عثر الأهالي ليلة أمس على جثّة بالقرب من الطريق الزراعي الواصل بين بلدة سكاكا وبلدة الكرك الشرقي شرقي درعا، وتبين صباح اليوم بأنّها تعود للشيخ ’’ عماد سليمان عريج ‘‘وهو من قرية المجدل في السويداء، ومُختطف منذ أسبوعين، وبحسب صورة الجثة – والّتي تتحفظ درعا24 عن نشرها – فإنّ الجثة فيها تشوّه كبير في الرأس.