طوابير-على-محطات-الوقود-في-درعا

أزمات كبيرة على محطات الوقود في ظل نقص الكميات الواردة لدرعا!

بات مشهد طوابير الآليات على محطات الوقود أمراً روتينياً في محافظة درعا، في ظل النقص الحادّ في مادّة البنزين، الناجم عن نقص الكميات الواردة للمحافظة عن الاحتياج الفعلي.

أحد المواطنين من في مدينة درعا، تحدث ل درعا 24؛ بأنّه يبقى لساعات طويلة بانتظار دوره، وسط ازدحام شديد للسيارات والدراجات النارية، وقد ينتهي النهار بدون أن يحصل على المادة، وذلك لنفاذ الكمية في محطة الوقود.

يُضيف بأنّ ذلك يعود لعدم قيام الجهات المختصة بتزويد المحافظة بالكميات الكافية من مادة البانزين، مما يُسبب هذه الأزمات غير العادية.

درعا 24 رصدتْ جانب من الأزمة الخاصة بالبنزين في بعض بلدات درعا، فتبين بأن الأزمات على البانزين ليس فقط على البانزين على البطاقة الذكية، بل هناك كميات من البنزين موجودة في محطات الوقود، تُباع بشكل حرّ وسعر اللتر حوالي 550 ليرة سورية، بينما السعر عبر البطاقة 250 ليرة، وهناك بسطات تبيع في الشوارع سعر اللتر يبلغ الـ 700 ليرة.

مسؤول حكومي في قطّاع المحروقات صرّح عبر صحيفة تشرين الرسمية، بأنّ هناك نقصاً في الكميات الواردة إلى محافظة درعا، حيث فرع المحروقات يتلقى الكميات الواردة للمحافظة وهي تبلغ يومياً 6 طلبات، أي 6 صهاريج من البنزين، بينما الاحتياج الفعلي يبلغ 8 طلبات

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=4166

شاركنا برأيك؟