نقلت وسائل إعلام أردنية رسمية قرار المملكة إعادة فتح الحدود السورية الأردنية، اعتباراً من صباح يوم بعد غدٍ الأربعاء، أمام حركة الشحن والمسافرين. 

وجاء ذلك في بيان لوزير الداخلية الأردني “مازن الفراية” أصدرته الوزارة صباح اليوم الاثنين، ”بأنّ إعادة فتح مركز حدود جابر مع سوريا، سيكون وفقاً لمصفوفة الإجراءات الفنية واللوجستية، الخاصة بإعادة فتح هذا المركز أمام حركة الشحن والمسافرين“.

وبحسب بيان وزارة الداخلية، فإنّ هذه القرار يأتي لغايات تنشيط الحركة التجارية والسياحية بين البلدين الشقيقين، مع مراعاة الاجراءات الامنية والصحية المطلوبة.

فيما كانت وزارة الداخلية الأردنية أعلنت في شهر أغسطس / آب الماضي، إغلاق معبر جابر الحدودي مع سوريا، أمام حركة البضائع والركاب، نتيجة لتطورات الأوضاع الأمنية في الجانب السوري، وقال المصدر حينها، إن المعبر سيُعاد فتحه “حال توفر الظروف الملائمة لذلك”.

إقرأ أيضًا: شكاوى من سائقي الشاحنات من الضرائب المفروضة في معبر جابر

في حين كانت أعلنت الجمارك الأردنية الأربعاء الماضي، إحباطها محاولة تهريب كميات كبيرة من حبوب الكبتاغون المُخدّرة، تُقدّر بعدد 2 مليون حبة، على معبر جابر، وحسب  الجمارك فقد تمّ ضبط المحتويات أثناء تفتيش إحدى الشاحنات القادمة من دولة عربية مجاورة ومُحمّلة (بأدوات منزلية). 

وقالت الجمارك حينها، بأنّ المخدرات كانت مخبأة بطريقة احترافية داخل إطارات كاوتشوك، وقد تمّ على الفور تنظيم محضر ضبط أصولي بالمهربات، وتسليمها لإدارة مكافحة المخدرات، وتحويل المتورطين للجهات القضائية المختصة.

ومن الجدير بالذكر أن السلطات الأردنية أغلقت المعبر ثم أعادت فتحه مرات عديدة خلال هذه السنة والسنة الماضية لأسباب مختلفة.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=15145

المزيد من المنشورات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.