اختطاف مجموعة من اهالي درعا على يد عصابة في السويداء
المخطوفين من محافظة درعا وعشائر اللجاة

احتجزت مجموعة مسلحة تابعة لشعبة المخابرات العسكرية في محافظة السويداء اليوم أكثر من عشرين مواطناً من أبناء محافظة درعا أثناء تواجدهم في السويداء، رداً منها على سرقة سيارة أحد شيوخ المنطقة. 

وحسب العديد من المصادر المحلية من السويداء فقد نصبت المجموعة حاجزاً مؤقتاً منذ ساعات الصباح الباكر بالقرب من بلدة عتيل شمال مدينة السويداء، واحتجزت عدداً من السيارات والمواطنين من محافظة درعا، وبينهم أيضاً مواطنين من أبناء عشائر البدو من منطقة اللجاة. 

فيما أعلنت هذه المجموعة التي يقودها المدعو “راجي فلحوط” والذي يتبع للمخابرات العسكرية أن ماقام به جاء بتفويض من الشيخ “أبو أمجد يوسف حمايل” بعد سرقة سيارة الأخير منذ أيام، وقال “فلحوط” في منشور نشره على صفحته الخاصة في فيسبوك أنه “بعد التحري والتأكد قمنا بمعرفة أن بعض الأشخاص من البدو قامو ببيع السيارة في محافظة درعا”. 

وأكد احتجازهم العديد من السيارات والمواطنين من بدو المحافظة ومن أهالي محافظة درعا، واصفاً إياهم بالضيوف الكرام، وأنه سيتم احتجازهم مؤقتاً لحين استرداد السيارة وما كان بداخلها من بضاعة.

يُشار إلى أن حوادث سرقة السيارات وخطف المواطنين تتكرر بين محافظتي درعا والسويداء بين الحين والآخر، ويحدث حالات خطف مضاد، لمواطنين وسياراتهم دون أن يكون لهم أدنى علاقة بعصابات الخطف والسرقة. 

وكل هذه الحوادث تحدث بين المحافظتين على الرغم من انتشار العديد من الحواجز العسكرية والنقاط الأمنية داخل المحافظتين وعلى الحدود الإدارية بينهما، وقد ثبت سابقاً ضلوع بعض ضباط هذه الحواجز في تسهيل عمليات الخطف.

الرابط: https://daraa24.org/?p=22922

Similar Posts