مشاهد من الاشتباكات بين درعا والسويداء

استمرار الاشتباكات على الحدود الادارية بين محافظتي درعا والسويداء حسب ما أفاد مراسل درعا 24 ببدء استخدام أسلحة متوسطة وثقيلة في الاشتباكات الدائرة في محيط مدينة بصرى الشام شرقي درعا، بين مجموعات محلية من السويداء من العاملين ضمن “مليشيا الدفاع الوطني”، و “حركة رجال الكرامة” من جهة، ومجموعات محلية أخرى من مدينة بصرى الشام، من العاملين ضمن صفوف الفيلق الخامس من جهة أخرى.

وأضاف المراسل؛ بأن استمرار الاشتباكات نتج عنه ارتفاع عدد القتلى من محافظة السويداء، نتيجة تفجير سيارة بعد استهدافها من قبل الفيلق الخامس.

فيما الاشتباكات كانت اندلعت صباح اليوم الثلاثاء بعد هجوم تعرضتْ له النقاط العسكرية التابعة للفيلق الخامس، والتي تم ترسيمها بإشراف القوات الروسية، على أثر الخلاف السابق منذ أشهر، الذي سقط نتيجته عدد من القتلى من القريا، وقتيل واحد من بصرى الشام، وعشرات الجرحى من الطرفين.

كانت نشرت اليوم الصفحة الرسمية لـ “حركة رجال الكرامة” على “فيس بوك”، أنها دفعت بمئات المقاتلين إلى بلدة القريا، على أثر الاشتباكات في محيط القريا وبصرى الشام، وتداولت صفحات محلية فيديوهات لقيام قوات تابعة لحركة رجال الكرامة تقوم باستهداف نقاط عسكرية تابعة للفيلق الخامس.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=5243

Similar Posts