باص نقل داخلي

أصدرت الحكومة قراراً يقضي بزيادة أجور تعرفة وسائط نقل الركاب العاملة على المازوت والبنزين، بعد رفعها لأسعار المشتقات النفطية مؤخراً، ونفيها أن يؤثر ذلك على الأسعار، ونفيها قبل ذلك أن يتم رفع أسعار المحروقات أساساً.

وجاء في القرار، أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تعمم إلى مديرياتها في المحافظات تعديل أجور النقل بنسبة ٢٥% لوسائط النقل العاملة على المازوت، و ١٠% لوسائط النقل العاملة على البنزين.

وقد أوضح مصدر نن التجارة الداخلية لجريدة الوطن شبه الرسمية، أنه تمت دراسة منعكسات ارتفاع المازوت والبنزين على أجور نقل البضائع والأشخاص، وتم توجيه مديريات التجارة الداخلية كافة في المحافظات لاعتماد هذه النسبة ضمن التعريفات التي تصدر عن المكاتب التنفيذية.

وأضاف أنه سيتم إعلان التسعيرة وفقاً لدراسة لجان المكاتب التنفيذية في كل محافظة، وإن الوزارة قامت بإصدار تسعيرة جديدة لخطوط النقل بين المحافظات، سيتم إعلانها بشكل رسمي لاحقاً.

في حين كان أكد رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، بعد قرار رفع أسعار البنزين والمازوت أن أي قرار تتخذه الحكومة برفع سعر أي مادة هو قرار صعب، ولكن الظروف المفروضة هي أشد وأقسى من اتخاذ القرار. لافتاً، إلى أنه تم دراسة أثر رفع السعر على أسعار المنتجات المحلية فتبين أنه سيؤثر بشكل بسيط جداً وضمن الحدود المقبولة للظروف العامة.

رابط: https://daraa24.org/?p=27824

Similar Posts