انقطاع الخبز عن معظم بلدات محافظة درعا

الكثير من بلدات درعا بلا خبز منذ يومين والأسباب مجهولة!

انقطعت مادّة الخبز في معظم مدن وبلدات محافظة درعا، حيث معظم المخابز أغلقت أبوابها لليوم الثاني على التوالي، في ظل غياب أيّ توضيح حكومي حول أسباب ذلك.

أفاد مراسلو درعا 24 بأنّ الخبز غير متوفر في بلدات حوض اليرموك غربي درعا، حيث لم تعمل المخابز لليوم الثاني في بلدات الشجرة وعابدين وكويا وسحم وتسيل ومعظم قرى الحوض، وكذلك في مدينة طفس والمزيريب واليادودة وتل الشهاب والعديد من القرى غربي درعا.

وأضاف المراسلون؛ بأنّ ذات الأمر أيضاً في بلدات الحراك والكرك الشرقي والمسيفرة وناحتة وأم ولد والغارية الشرقية والشرقية وصيدا وكحيل وغصم والمتاعية والعديد من بلدات الريف الشرقي أيضاً، فيما لم يعمل منذ يوم أمس المخبز الآلي في مدينة إزرع، والذي يُغطي إضافةً إلى مدينة إزرع العديد من قرى منطقة اللجاة.

مصادر محلية في منطقة اللجاة قالت أيضاً، بأنّ المخبز الوحيد الموجود في منطقة اللجاة، والمخابز المحيطة لم تخبز لليوم الثاني على التوالي، مما أدى لانقطاع الخبز عن المواطنين منذ يوم أمس.

أشارت مصادر مُطلّعة ل درعا 24 بأن سبب عدم عمل الكثير من المخابز في درعا، هو غياب مادّة الطحين، وذلك لعدم تزويد المخابز بمخصصاتها الاعتيادية، وذلك ناجم عن عدم عمل المطاحن بطاقة كاملة، مما يؤدي إلى عجزها عن تزويد المخابز بالطحين.

جديرٌ بالذكر أنّ رغيف الخبز في محافظة درعا يعاني من سوء جودته، وهناك حالة نقص حادة شبه دائمة، وكثيراً من الأحيان ما ينقطع، ولا تعمل المخابز لأيام، وتشهد معظم المخابز أزمات كبيرة عادةً في حال توافر عملها، وذلك في ظل عجز الأهالي عن تأمين هذه الحاجة الأساسية في حياتهم اليومية، ضمن وضع معيشي في جميع مناحي الحياة غاية في السوء، حيث الأسعار مرتفعة وتنقطع الكثير من المواد الأساسية ولا سيما المحروقات.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=5493

شاركنا برأيك؟