من شوارع مدينة درعا
من شوارع مدينة درعا

تم افتتاح مركز تسوية في مبنى قصر الحوريات في مدينة درعا، لتسوية أوضاع 48 شخصاً من أبناء بلدة النعيمة شرقي درعا. وفق لمراسل درعا 24.

أضاف المراسل بأنّ الذين تمت تسوية أوضاعهم، بينهم مدنيين وعسكريين يعملون ضمن مجموعة محلية تابعة للواء الثامن التابع لجهاز الأمن العسكري، وقد تم تسليم ست قطع من الأسلحة الخفيفة.

جاء ذلك بعد مفاوضات جرت بين وجهاء من بلدة النعيمة وضباط اللجنة الأمنية والعسكرية التابعة للسلطات السورية في مدينة درعا، على رأسهم العميد “لؤي العلي”، وقد تم الاتفاق على إجراء تسويات وتسليم أسلحة.

سبق ذلك قبل أيام قليلة افتتاح مركز تسوية في مبنى البلدية في بلدة أم المياذن شرقي درعا، وتسوية أوضاع 25 مطلوباً، بينهم مدنيين وعسكريين من أبناء البلدة، وقد تم تسليم عدد محدد من قطع السلاح أيضاً.

يُشار إلى أنّه منذ العام 2018 وحتى اليوم، جرت العديد من عمليات التسويات، شملت معظم أنحاء محافظة درعا، وتم خلالها تسليم أسلحة، ودفع مبالغ مالية ضخمة للجنة الأمنية بشكل مباشر، أو عن طريق شراء أسلحة وتسليمها للجنة الأمنية، إلا أن كل هذه التسويات لم تُسهم في إيقاف عمليات القتل والاغتيالات في المحافظة، وبقي الوضع الأمني في غاية السوء بل ويزداد سوءاً يوماً بعد يوم.

اقرأ أيضاً: التسويات في محافظة درعا، هل ستُغير الواقع الأمني في المحافظة أم هي عبارة عن تبادل نفوذ؟

الرابط: https://daraa24.org/?p=30676

Similar Posts