أسعار المواد التموينية في محافظة درعا
المؤسسة السورية للتجارة فرع خبب

بدأ صباح يوم الجمعة 13 يناير / كانون الثاني 2023، تفعيل الدورة الثالثة لتوزيع المواد المقننة عبر تطبيق وين والقناة التفاعلية في تطبيق تلجرام. بينما من المفترض أن يكون التوزيع الفعلي قد بدأ منذ  15 من الشهر الجاري. وقد واجه معظم المواطنين في محافظة درعا خصوصاً وسوريا عموماً، صعوبات كبيرة في عملية التفعيل، حيث أُغلق البرنامج بسبب الضغط الكبير عليه. 

ويقول مراسل درعا 24 نقلاً عن الأهالي : “تبدأ رحلة التفعيل بفتح التطبيق لتنتظر دقائق، ثم تدخل إلى المواد التموينية، وتنتظر لبعض دقائق، ثم يُطلب منك إدخال رقم البطاقة والرقم الوطني، تنتظر بعدها لدقائق”. 

يتابع : “بعد ذلك تختار إحدى المواد المطلوبة سكر مثلاً، ليُطلب منك اختيار المحافظة، ثم تنتظر لدقائق ليطلب منك اختيار المدينة، لتنتظر  لدقائق، ثم يطلب منك اختيار المنطقة، ثم الناحية ثم الصالة، لتنظر لعدة دقائق ثم تأتيك رسالة غالباً: تأكد من جودة الاتصال بالإنترنت!”. 

اقرأ أيضاً : رئيس جمعية حماية المستهلك: أسعار السورية للتجارة مرتفعة أو توازي أسعار السوق

مضيفاً: “وإذا حالفك الحظ وتمت العملية بنجاح، ستضطر إلى إعادة العملية لطلب المواد الاخرى، مثل الرز والزيت”. 

وكانت أوضحت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، أن التسجيل على المواد الأساسية المدعومة الموزعة عبر البطاقة الإلكترونية، يتم بشكل منفصل لكل مادة على حدى وبرسالة مستقلة، بهدف توزيع المواد بحسب الكميات المتوفرة لدى المؤسسة السورية للتجارة. 

كذلك أضافت مؤسسة السورية للتجارة مواد جديدة عبر التطبيق، وهي البرغل بسعر 5500 ليرة، والمتة نصف كيلو ب 10 آلاف ليرة، كما سيتم توزيع لتر زيت لكل بطاقة بسعر 14 ألف. في حين لازال سعر السكر والرز ب 1000 ليرة. 

فشل التسجيل بتطبيق السورية للتجارة

الرابط : https://daraa24.org/?p=28472

Similar Posts