مدينة الحراك في ريف محافظة درعا الشرقي

انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من المبادرات الإنسانية في عدة مناطق في محافظة درعا، في ظل الارتفاع الجنوني في الأسعار. وكان أبرزها في مدينة الحراك في الريف الشرقي من المحافظة.

وحسب مراسل درعا 24 فإن أولى المبادرات في المدينة كانت توزيع الخبز مجاناً لجميع سكان المدينة، على حساب ميسوري الحال . وتكلف هذه العملية مليون ونصف مليون ليرة تقريباً، وقد لاقت هذه البادرة ارتياحاً كبيراً من قبل الأهالي، وأصبحت تنتشر في بلدات ومدن أُخرى بين الحين والآخر.

كذلك انتشرت بادرة أخرى في مدينة الحراك، وهي توزيع الماء مجاناً للفقراء، حيث يقوم الشخص الميسور بإعطاء أصحاب الصهاريج مبلغاً مالياً لتوزيع الماء للمحتاجين له في المدينة.

جاء ذلك بعد الارتفاع الجنوني بسعر صهريج الماء، حيث يتراوح بين الـ 35 والـ 40 ألف، اذا تم التعبئة على الطاقة الشمسية، وبين 60 والـ 65 الف في حال تم التعبئة على المازوت.

إقرأ أيضاً: مبادرات محلية في مختلف أرجاء درعا في شهر رمضان

فيما لم يكن قطاع التعليم بعيداً عن هذه المبادرات، حيث قامت الروضات والمدارس والمعاهد الخاصة بتسجيل الأطفال اليتامى والفقراء مجاناً. كما انتشرت الكثير من المبادرات الفردية كتوزيع المواد الغذائية والمنظفات وغيرها.

لا تعتبر هذه المبادرات مقتصرة على مدينة الحراك، فهي منتشرة في العديد من المناطق الأخرى. بالتزامن مع سوء الوضع المعيشي، خاصة مع ارتفاع الأسعار بشكل كبير جداً، بعد رفع الحكومة لأسعار المحروقات وانقطاعها، وارتفاعها في السوق السوداء.

الرابط: https://daraa24.org/?p=28156

Similar Posts