صورني وأنا بكافح الكورونا، خطف متبادل بين السويداء ودرعا

آخر وأبرز الأخبار في محافظة درعا

صورني وأنا بكافح الكورونا! عصابة سرقة بيد الأمن الجنائي، خطف متبادل بين السويداء ودرعا، واستهداف حاجز عسكري شرق درعا …

آخر الأخبار من محافظة درعا جنوب سوريا، اليوم الثلاثاء 17 آذار 2020:

أعلن فرع الأمن الجنائي في محافظة درعا جنوب سوريا، أنّه ألقى القبض عل عصابة سرقة، كانت استهدفتْ إحدى محلات صاغة ذهب في حي السبيل في مدينة درعا.

فيما كانت رصدتْ درعا24؛ انتشار كبير لعمليات سرقة في الآونة الأخيرة، كان منها يوم أمس حيث سرق مجهولون إحدى مدارس مدينة داعل بريف درعا، وسُرقت كذلك سيارة نوع ” بيكاب بورتر ” من قرية عدوان في ريف درعا الغربي.

في سياق آخر؛ نقل مراسل درعا24 عن مصادر محلية؛ أنّ مسلحون مجهولون ليلة أمس هاجموا حاجز عسكرياً، بين بلدتي الصورة وعلما في المنطقة الشرقية من محافظة درعا.

فيما اختطف مسلحون في ريف السويداء الغربي 4 مواطنين من محافظة درعا، وذلك ما قيل أنّه ردّاً على اختطاف سيارتين ومواطن من السويداء، وخُطف أيضاً بين قريتي خربا وسهوة القمح في السويداء، عسكري مجند من السويداء يخدم في درعا، وطالب خاطفوه ذويه بفدية مالية.

وبخصوص فيروس كورونا وضمن الاجراءات الحكومية الاحتياطية، فقد كشف وزير التربية – لأحد المواقع المحلية – عن إشرافه على خلية أزمة، مهمتها تعقيم وتنظيف كافة المدارس في سوريا دفعة واحدة، بأحدث وأقوى المعقمات ومواد التنظيف، – والتي أشرف بنفسه على جلبها – موضحاً أن ٩٠% من العمل قد أُنجِز، والباقي سيتم خلال أيام.

مشيراً؛ أنّه بعد الانتهاء من التنفيذ سيتم إعادة التعقيم مرة ثانية، وفق معقمات ذات فعالية أكبر، بحيث يتم القضاء على كافة الجراثيم والفيروسات في المرة الثانية، والتي بقيت من المرة الأولى!

أخبار متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.