آخر الأخبار خلال الـ 24 ساعة الماضية

آخر وأبرز الأخبار في محافظة درعا

آخر الأخبار 24-6-2020: بيان لوجهاء حوران، ومقتل مواطن في طفس وآخر في جاسم، إصابات جديدة بفايروس كورونا، وسرقة 50 مليون في الحراك، ومحاولة اختطاف فتاة، إضافةً إلى حريق جديد في محاصيل زراعية، وإفراج عن 50 موقوفاً، وشاهد صوراً من ريف درعا الغربي:

عناوين آخر الأخبار 24-6-2020:

بيان باسم اهل حوران حول التفجير الاخير
مقتل مواطن في بلدة طفس
قتيل وجريح جرّاء توتر أمني في مدينة جاسم
اصابة جديدة بفايروس كورونا في محافظة درعا
حريق في بلدة جباب في الريف الشمالي من درعا
الافراج عن موقوفين في محافظة درعا
حوران في صور

بيان باسم اهل حوران حول التفجير الاخير

صدر أمس من مدينة بصرى الشام بياناً ختامياً لأهل حوران ألقاه الشيخ عبدالوهاب المحاميد باسم وجهاء حوران بخصوص الأحداث الأخيرة في ريف درعا، وذلك في عزاء ضحايا التفجير الذي وقع في بلدة كحيل قبل أيام، والذي راح ضحيته 9 من عناصر الفيلق الخامس، وسقط أكثر من 25 جريحاً، وقد كان يضم العزاء العديد من وجهاء حوران، بما فيهم أعضاء اللجان المركزية.
وركّز البيان على إدانة التفجير وتحميل مسؤولية تنفيذه للمليشيات الإيرانية، ومحملين الجانب الروسي المسؤولية الكاملة تجاه حالى الفلتان الأمني في حوران.
وتلا ذلك مباشرة كلمة ألقاها ” أحمد العودة ” الملقب ” أبو حمزة ” قائد مجموعات تابعة الفيلق الخامس في محافظة درعا، وقد أوضح فيه بأنّه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة الإعلان بأنّ حوران جسدٌ واحد وجيش واحد.

أحمد العودة


مقتل مواطن في بلدة طفس

مقتل المواطن ” محمد مسلم الشرع ” من مدينة داعل بريف محافظة درعا، متأثراً بجراحه الّتي أُصيب بها أول أمس، نتيجة تعرضه لطلقات نارية في القدمين، وقد انتشر شريط مصور، يظهر فيه ” الشرع ” وعليه آثار تعذيب، ويتحدث حول عمليات اغتيال، يتم التنسيق فيها بين العديد من الأطراف وللأجهزة الأمنية صلة فيها.

قتيل وجريح جرّاء توتر أمني في مدينة جاسم

قُتل المواطن ’’ قاسم محمد حيدر أبو رشدان العقلة ‘‘ وأُصيب اخر في مدينة جاسم في الريف الشمالي من محافظة درعا، وذلك جرّاء توتر أمني شديد في أرجاء المدينة.
لمزيد من التفاصيل

اصابة جديدة بفايروس كورونا في محافظة درعا

تسجيل إصابة جديدة بفايروس كورونا، لمواطن من مدينة كفر شمس في الريف الشمالي من محافظة درعا، ظهرتْ نتيجة اختباره اليوم إيجابية.
لمزيد من التفاصيل

سرقة في مدينة الحراك في الريف الشرقي

وقعت أمس حادثة سرقة لمبلغ يُقدّر بـ 50 مليون ليرة سورية، من منزل الصيدلاني ” بلال الغاطس “، من بلدة الحراك بريف درعا الشرقي، ولم تُعرف بعد مُلابسات السرقة ولا منفذيها.

وشهدت ذات المدينة ’’ الحراك ‘‘ اليوم محاولة اختطاف لشابّة باءت بالفشل، وقد عممت مساجد المدينة عبر المآذن لأخذ الحيطة والحذر، وإبلاغ الجهات المعنية عن أي شخص يُشتبه به.

حريق في بلدة جباب في الريف الشمالي من درعا

🔴 فيما نشب حريق في لأراضي الزراعية في بلدة جباب شمالي درعا، أدى إلى احتراق ٦٠ دونم من الأراضي ، وكان سبب اندلاع الحريق هو احتراق محرك حصادة خلال عملها بحصاد القمح، ونجح المجتمع المحلي بالسيطرة على الحريق وإخماده.

الافراج عن موقوفين في محافظة درعا

أفرجت السلطات السورية اليوم عن خمسين موقوفا في درعا دون معرفة تفاصيل عن أسباب ومدة احتجازهم، وتمت عملية الإفراج في صالة “المحافظة” بحضور القيادات الأمنية في محافظة درعا وبعض أهالي الموقوفين.

حوران في صور

شاهد صور من الريف الغربي في محافظة درعا
لمشاهدة الصور

أخبار متعلقة