🟢 الجانب الروسي يؤكد للجان التفاوض، وقف إطلاق النار والتصعيد العسكري على درعا البلد، والعودة إلى المفاوضات من جديد، خلال اجتماعه اليوم الجمعة مع لجنة درعا البلد المركزية في مدينة درعا، دون حضور اللجنة الأمنية التابعة للسلطات في سوريا. وسيتم عقد اجتماع يوم غدٍ السبت، لوضع خارطة طريق باتفاق كافة الأطراف للوصول إلى حلول من شأنها أن توقف الأعمال العسكرية.

🟢 مصادر إعلامية تابعة للسلطات السورية، مقترح من الجانب الروسي، ربّما يُفضي إلى تسوية جديدة بما يخصّ ملف درعا البلد، تنص على شرطين، تسليم كامل السلاح في منطقة درعا البلد، وتهجير المقاتلين الرافضين للتسوية. وفي حال تم التوافق على هذا الاتفاق، سيتم الوصول إلى حلّ سلمي، يمكن من خلاله تفادي العمل العسكري.

🟢 المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، يحذر من النقص الحاد في المواد الأساسية في محافظة درعا، نتيجة تصاعد الأعمال القتالية من القصف العنيف والاشتباكات البرية واضطرار آلاف المدنيين للنزوح. وذلك خلال اجتماعه يوم أمس الخميس مع فريق العمل الإنساني التابع للمجموعة الدولية لدعم سوريا (ISSG).

مبيناً، بأن المدنيين يعانون من نقص حاد في الوقود والغاز والمياه والخبز، وهناك نقص في المساعدة الطبية لمعالجة الجرحى، واصفاً الوضع بالخطير، وشدد على ضرورة السماح بوصول المساعدات الإنسانية بشكل فوري وآمن ودون عوائق إلى جميع المناطق والتجمعات المتضررة، بما في ذلك درعا البلد، وضرورة إنهاء الحصار عليها.

🟢 أفادت مصادر محلية باستهداف أحياء درعا البلد السكنية بقذائف الهاون ليلة أمس، من قبل المليشيات العسكرية التابعة للفرقة الرابعة التي تحاصر المنطقة.

🟢 زارت الشرطة العسكرية الروسية يوم أمس، بعض النقاط والحواجز العسكرية في المنطقة الشرقية من درعا، والتي يتمركز عليها اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس المدعوم روسياً. وأجرت اجتماعاً مع قياديين محليين من اللواء الثامن.

🟢 قطع مقاتلون محليون اليوم الجمعة الاتستراد الدولي “دمشق – درعا”، احتجاجاً على اعتقال شاب من بلدة أم المياذن شرقي درعا، يعمل ضمن مرتبات اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس المدعوم روسياً. وقد تم اعتقاله من قبل جهاز الأمن العسكري في مدينة درعا.

🟢 أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك طرح البيع بالتقسيط للقرطاسية والألبسة المدرسية والحقائب، للعاملين بالدولة، في مؤسسات السورية للتجارة، بالتزامن مع ارتفاعها، مع اقتراب بدء العام الدراسي.

🟢 تعرّف على أسعار الذهب وصرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي وبعض العملات الأجنبية الأُخرى في محافظة درعا في تعاملات يوم أمس الخميس، حسب ما رصد مراسلو درعا 24 في بعض المدن والبلدات.

🟢 شاهد صوراً من قرية غصم في الريف الشرقي من محافظة درعا.

للمشاهدة اضغط على الصورة:

قرية غصم في ريف درعا الشرقي
الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=14118قناة درعا 24 على تيليجرام

المزيد من المنشورات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.