آخر التطورات والأحداث في محافظة درعا خلال الـ 24 ساعة الماضية 15 – 9 – 2021

🟢 دخلت قوات عسكرية تابعة للجيش والأجهزة الأمنية برفقة الشرطة العسكرية الروسية إلى بلدة المزيريب في الريف الغربي من محافظة درعا صباح اليوم، تنفيذاً للاتفاق الذي تم بين اللجان المركزية في المنطقة الغربية واللجنة الأمنية في مدينة درعا بإشراف روسي.

للمزيد

🟢 وعلى غرار ما جرى في درعا البلد وفي بلدة اليادودة، فقد تم إنشاء مركز للتسوية في المجلس البلدي في بلدة المزيريب لتسوية أوضاع المطلوبين في البلدة، بعد اتفاق بين اللجان المركزية في المنطقة الغربية، واللجنة الأمنية في مدينة درعا بإشراف روسي، ويقوم على عمليات التسوية الشرطة العسكرية والأمن العسكري، بحضور وجهاء وأعضاء اللجان والشرطة الروسية.

صور :

🟢 وكانت يوم أمس انتهت عمليات التسويات في بلدة اليادودة، تبعها انتشار قوات عسكرية للجيش والأجهزة الأمنية برفقة الشرطة الروسية داخل الأحياء السكنية في بلدة اليادودة، وقامت بتفتيش عدد من المنازل في البلدة، تنفيذاً للاتفاق الذي تم بين الوجهاء واللجان المركزية من جهة، وضباط اللجنة الأمنية في مدينة درعا من جهة أخرى، برعاية روسية.

للمزيد

🟢 كذلك تم اعتقال الشاب “قصي حمدي الزعبي، ومحمد الزوباني” من بلدة اليادودة غربي درعا، أثناء فرارهم من بلدة اليادودة عبر المزارع باتجاه مدينة طفس، وقد أُصيب خلال ذلك “الزوباني” بطلق ناري في رجلْيه.

للمزيد

🟢 وأفادت مصادر محلية بأنّ الجيش قام بإخلاء حاجز الضاحية التابع للأمن العسكري، وتعزيز حاجز المفطرة قرب بلدة اليادودة غربي درعا بقوات تابعة للأمن العسكري، بعد أن كان سابقاً كل عناصره تابعة للفرقة الرابعة.

🟢 في حين استهدف قصفاً مدفعياً أطراف قرية الفقيع في الريف الشمالي من محافظة درعا، حيث تم تسجيل سقوط عدة قذائف، وكان مصدره فوج المدفعية في بلدة جباب شمالي درعا. ونقلاً عن شهود عيان فقد سبق ذلك استهداف سيارة عسكرية تابعة للفرقة التاسعة في محيط البلدة بعبوة ناسفة، وقد نتج عن ذلك عدد من الجرحى بين العساكر الذين كانوا يستقلون السيارة.

للمزيد

🟢 انفجار ضخم هزّ مدينة الحراك ومحيطها في الريف الشرقي من محافظة درعا، ناجم عن قيام قوات تابعة للجيش، بتفجير جسم من مخلفات الحرب، تم العثور عليه في السهول المحيطة، على الطريق الواصل بين بلدة الغارية الشرقية ومدينة الحراك.

🟢 فيما كانت أفادت العديد من وسائل الإعلام الروسية والسورية صباح أمس الثلاثاء، بأنّ الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” عقد اجتماعاً مع نظيره السوري “بشار الأسد” الذي وصل إلى العاصمة الروسية في زيارة غير معلنة مساء أمس. 

للمزيد

🟢 كما أعلنت مؤسسة المياه في مدينة درعا عبر صفحتها على فيس بوك، إعادة فتح الخزان الرئيسي وبدء ضخ المياه إلى كافة أحياء درعا البلد. بعد قطع المياه عن هذه الأحياء منذ أكثر من شهرين، منذ إغلاق الطرق وفرض الحصار، ونشر القوات العسكرية والمليشيات في محيط المنطقة، وقد تم حينها أيضاً منع دخول الطحين وجميع المواد الأساسية بما في ذلك الغذائية.

للمزيد :

https://facebook.com/story.php?story_fbid=885110632409668&id=287372428850161

🟢 أسعار صرف الليرة السورية مقابل بعض العملات الأجنبية بدرعا 15 أيلول 2021, وفقاً لما رصده مراسلو درعا 24 في بعض المدن والبلدات في محافظة درعا:

للمزيد

🟢 صور من مدينة داعل في الريف الأوسط من محافظة درعا.

الصور :

https://www.instagram.com/p/CTzCXBIs1D2/

الرابط المختصر : https://daraa24.org/?p=14898

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *