آخر وأبرز الأخبار في محافظة درعا

أخر الأخبار في محافظة درعا 30-6-2020

أخر الأخبار في محافظة درعا 30-6-2020: عبوة ناسفة غربي درعا، والعثور على جثة مواطن من درعا البلد وجثتين في المزيريب، ومقتل مواطن من صيدا وتشييعه يتحول لمظاهرة شعبية، برلماني من درعا يدعو لحرب فيها، تحرير مختطف من السويداء، وأطفال في ساحات العمل، وإصابات جديدة بكورونا، والليرة والذهب يستقران!

عناوين أخر الأخبار في محافظة درعا


انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور سيارة للجيش


العثور على جثتين في المزيريب

عثر الأهالي على جثتين في بلدة المزيريب غربي محافظة درعا، وبحسب مصادر محلية ل درعا24 فإنّه لم يتم التعرّف على أصحابها حتى اللحظة، وقد تم تحويلهما إلى مشفى مدينة طفس.

وأضافت المصادر: بأنّه تم العثور عليهما داخل أحياء بلدة المزيريب بالقرب من دوار البلدة، ويظهر على الجثتين آثار إطلاق نار، وحصلتْ درعا24 على نسخة من الصور للجثث، وتعتذر عن بثها لصعوبة المشهد.


العثور على جثة شاب في درعا البلد

مقتل الشاب ” وسام عمر العمري ” من درعا البلد، وبحسب المصادر محلية ل درعا24 فقد عثر الأهالي على جثته بالقرب من منطقة النخلة قرب درعا البلد.

وأضافت المصادر بأنّ ” العمري ” مفقود منذ يومين، وقد عُثر على جثته وعليها آثار طلق ناري.


وفاة عنصر من الفيلق الخامس متأثرا بجراحه التي أُصيب بها في وقت سابق

وفاة أحد عناصر الفيلق الخامس في بلدة صيدا شرقي درعا، متأثراً بجراحه التي أُصيب بها خلال الاشتباكات بين الفيلق وحاجز تابع لجهاز أمن الدولة في بلدة محجة، وقد تحوّل تشييعه إلى مظاهرة شعبية، إضافةً إلى توتر أمني شهدته البلدة، حيث تم إغلاق جميع المحلات احتجاجاً، وكذلك تم تمزيق صور رأس السلطة في سوريا ” بشار الأسد ” من شوارع البلدة.


خالد العبود “ممثل درعا في البرلمان كما قال” يدعو لإلغاء اتفاقية المصالحة في درعا

صرّح ” خالد العبود ” عضو مجلس الشعب في سوريا بأن أطراف الفوضى في درعا، والتي ضمنها بعض الحلفاء ( مُشيراً إلى روسيا ) وقدّمها على أنّها أطراف معارضة سياسيّة، لم تلتزم بما ضُمِنتْ على أساسه، فعاثت فساداً وقتلا ونهباً.

يُضيف نعتقد أنّ العدوان والهجوم على بعض حواجز الجيش، والسيطرة على بعضها، يدفعنا جميعاً كي نعيد التفكير بالتزاماتنا السابقة.

ويقول ” العبود ” مُعتبراً نفسه مُنتخباً عن محافظة درعا، وممثلاً لها أطالب الحكومة السوريّة بسحب التزاماتها تجاه هذه المجموعات.

مطالباً كذلك الحلفاء الروس – بحسب تعبيره – برفع غطائهم عن هذه المجموعات، والتعامل معها باعتبارها، كما هي في الحقيقة، أداة فوضى وقتل وسلب، وهي لا يمكن أن تكون من ضمن معادلة استقرار الجنوب، وأمن أهله.

يُذكر أنّ ل خالد العبود الكثير من التصريحات الرنانة وقد كان هناك تصريح سابق له هاجم فيه الروس وعنونه بماذا لو غضب الأسد، وكذلك تصريح آخر كان تحت عنوان هل يستطيعون منع الأسد من الوصول إلى الجولان ؟؟؟

ما رأيك بتصريحات عضو مجلس الشعب الذي يعتبر نفسه ممثلاً لأهل درعا، وما رأيك بدعوته إلى إلغاء اتفاقية التسوية والمصالحة في درعا والتي فرضت من خلالها السلطة في سوريا سيطرتها على الجنوب السوري وبرعاية روسية؟


تحرير مواطن من محافظة السويداء من خاطفيه في درعا

مجموعة محلية تتبع للفيلق الخامس حرّرتْ المواطن ” مروان أبو ترابي ” من محافظة السويداء، الذي اُختطف صباح الأحد على يد إحدى عصابات الخطف بين درعا والسويداء. لمزيد من التفاصيل


أطفال سوريا بدلاً من مقاعد الدراسة في ساحات العمل


لا يستطيع خالد لوحده تأمين قوت يومه، هو مضطر لإشراك ابنه ذي العشر سنوات في عمله الشاقّ، وخاصّةً في ظل الواقع المعيشي الغاية في السوء بسبب سوء الظروف الاقتصادية العامة الّتي تمرّ بها سوريا. لقراءة التقرير


الاعلان عن مزيد من اصابات كورونا في سوريا

أعلنتْ وزارة الصحة تسجيل 10 إصابات جديدة بفايروس كورونا لأشخاص مخالطين ما يرفع عدد الإصابات المسجلة في سورية إلى 279، وأعلنت كذلك شفاء 3 حالات من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا ليرتفع عدد المتعافين من الفايروس إلى 105.


الليرة والذهب يستقران نسبياً، والتداول ضعيف جداً!


تشهد الليرة السورية استقراراً في سعر صرفها أمام الدولار الأمريكي وبقية العملات الأجنبية، لمزيد من التفاصيل


الرابط المختصر: https://wp.me/pbRs9I-JO