أسماء 20 معتقلاً تم الإفراج عنهم صباح اليوم من المجمع الحكومي في درعا

الافراج-عن-عشرين-معتقلا-بدرعا-14-تشرين-الثاني-21

أفرجت السلطات السورية اليوم عن دفعة جديدة من المعتقلين من محافظة درعا، وحسب وسائل إعلام رسمية وشبه رسمية فإنّ عدد المُفرج عنهم 20 شخصاً، فيما لم يُعرف سبب اعتقال غالبيتهم ولا مدته. 

وقد تمت عملية الإفراج عن المعتقلين في صالة المجمع الحكومي في مدينة درعا، وبحضور رئيس اللجنة الأمنية اللواء “مفيد حسن” وأمين فرع درعا حزب البعث “حسين الرفاعي”، ومحافظ درعا “مروان شربك” وغيرهم من الشخصيات الأمنية والعسكرية.

ونقلت وسائل إعلامية تصريحاً لرئيس اللجنة الأمنية خلال عملية الافراج، يشير فيه إلى إصدار العشرات من مراسيم العفو عن الموقوفين، مؤكداً وجود مراسيم عفو جديدة. وأكد على ذلك أيضاً محافظ درعا، وبأنّ عملية الإفراج ستكون أسبوعية.

فيما كان الأسبوع الماضي تم الإفراج أيضاً عن ستة معتقلين من محافظة درعا فقط، في حين روجتْ العديد من الصفحات الرسمية بأن عدد المُفرج عنهم 15 ليتضح فيما بعد أن 6 منهم فقط من المحافظة والبقية من محافظات أخرى. 

في حين كانت تلقتْ اللجان المركزية والوجهاء في محافظة درعا من ضباط ومسؤولين عسكريين ومن الجانب الروسي وعوداً بالكشف عن مصير المعتقلين من المحافظة، والإفراج عنهم. وقد كان ضمن بنود الاتفاق بند ينص على “العمل على إطلاق سراح المعتقلين وبيان مصير المفقودين بعد مضي خمسة أيام على تطبيق هذا الاتفاق”، فيما لم يتم الحديث حول هذا البند ولا تم تنفيذه. 

يُشار إلى أنّ هناك العديد من أبناء محافظة درعا ما يزالوا قيد الاعتقال في سجون الأجهزة الأمنية، وسجن صيدنايا، في ظروف غاية في السوء، دون معرفة مصير الكثير منهم حتى اليوم وذلك منذ سنوات عديدة، تجاوز بعضهم 8 سنوات، وذلك على خلفية اعتقال بعضهم من قطعهم العسكرية، وبعضهم من المظاهرات، وقد قامت الأجهزة الأمنية بتسليم بطاقات وفاة بعضهم لأهلهم، دون تسليمهم جثثهم.

أسماء المعتقلين المُفرج عنهم:

المجند إبراهيم قاسم العاسمي- تولد 1991 داعل

المجند عبدالله إبراهيم الشعباني – تولد 1996

المجند محمد فرحان الزعبي- 1997 اليادودة

المجند أحمد حسن النابلسي- 1993 نافعة

الرقيب المجند عبد الحكيم محمد المطرود – 1999

العقيد المسرّح ممدوح رشيد الرفاعي- 1962

المجند أحمد منصف أبو نقطة- 1962

المساعد إول متطوع محمد محمود الخطبا 

المجند وائل عيسى الموسى -1986

المجند مصطفى محمود خير الله – 1992

أحمد رفعاة العتمة- 1980 

ياسر محمد ذيب فارس- 1970  معربة

محمد خليل الكايد- 1973 قرفا

أحمد علي المحزم- 1994 الشيخ مسكين

قاسم محمد حمدان- 1994 معربة

أحمد محمود الجلم- جاسم 2001

رياض علي عيد- 1969 الصنمين

محمد عبدالله الصالح- 1969 أم ولد

وحيد جادو الحراكي- 1960 الحراك

عماد رشيد المفعلاني- 1974 النعيمة

https://daraa24.org/?p=16562

أخبار متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *