إحباط محاولة تهريب مخدرات على الحدود الأردنية السورية

الجيش الاردني يحبط محاولة تهريب مخدرات من سوريا
إحباط محاولة تهريب مخدرات على الحدود الأردنية السورية

أحبطت القوات المسلحة الأردنية فجر أمس محاولة تسلل وتهريب مخدرات على حدودها مع سوريا، تتكرر هذه الحادثة بشكل يومي منذ إعلان السلطة في سوريا سيطرتها على جنوب سوريا في منتصف العام 2018.

قال مصدر عسكري من القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، بأنّ المنطقة العسكرية_الشرقية بالتنسيق مع مديرية الأمن العسكري وإدارة مكافحةالمخدرات، أحبطت فجر أمس الخميس 27 أيار / مايو 2021، وعلى إحدى واجهاتها، محاولة تسلل وتهريب بواسطة سيارة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

مضيفاً، أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، عند محاولة المهربين اجتياز الحدود الأردنية، مما أدى إلى ترك السيارة وفرار المهربين إلى الحدود السورية.

وأشار المصدر إلى أنه تم ضبط سيارة نوع بك أب محملة بكميات كبيرة من المواد المخدرة، وبعد تفتيش المنطقة تم ضبط (7620) كف حشيش و(1127000) مليون ومائة وسبعة وعشرون ألف حبة كبتاجون.

وختم المصدر كالمعتاد، بأن القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود، ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

إقرأ أيضًا: حرس الحدود الأردني: احباط محاولة تسلل وتهريب أسلحة وكميات كبيرة من المخدرات

إقرأ أيضًا: بعد ضبط الأردن لأطنان المخدرات، سوريا تضبط 100 كغ

تزداد عمليات التهريب على الحدود الأردنية وتضبط السلطات الأردنية بشكل متكرر العديد من عمليات التهريب على حدودها مع سوريا، وازداد ذلك بشكل واضح منذ منتصف العام 2018.

جاء ذلك بعد إعلان السلطة في سوريا فرضها السيطرة على المنطقة الجنوبية الحدودية، وبدأت المليشيات الإيرانية منذ ذلك الحين بالانتشار بشكل واضح في المنطقة، وتجنيد أبناء محافظة درعا في العمل لصالحها، لتنشط عمليات تهريب المخدرات وانتشارها بين صفوق الشباب بشكل غير مسبوق.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=12215صفحة درعا 24 على تويتر

أخبار متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *