أحبطت الجمارك الأردنية على معبر جابر – نصيب على الحدود السورية الأردنية محاولة تهريب كميات من المواد المخدرة من مادة الكبتاجون ضمن مخبأ سري في إحدى السيارات.

حسب الناطق الإعلامي باسم دائرة الجمارك الأردنية، فإنّ إحباط محاولة التهريب تم بالتعاون بين كوادر الجمارك العاملة في مركز جمرك جابر وإدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية.

وفي التفاصيل قال الناطق : “تم الاشتباه بمركبة خصوصي، وتم اخضاعها واستهدافها إلى جهاز الفحص بالأشعة (x-ray)، وأثناء التفتيش الدقيق وجدت المضبوطات مخبأة بطريقة فنية متقنة بإحكام داخل جسم المركبة القادمة من إحدى الدول المجاورة الذي تم إعداده خصيصاً لهذه الغاية”.

أضاف بأنّ الكمية التي تم ضبطها من الحبوب المخدرة (الكبتاجون) تقدّر بواقع (90) ألف حبة مخدر، وعلى الفور تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالمحتويات المهربة، وتسليمها مع السائق إلى إدارة مكافحة المخدرات لإجراء المقتضى القانوني بحقهم.

تضبط الجمارك الأردنية على معبر جابر – نصيب العديد من محاولات تهريب المخدرات ضمن سيارات الشحن والنقل بعد عبورها من الجانب السوري باتجاه الأردني بينما لا يحدث ذلك في الجانب السوري، كذلك يتم ضبط عمليات تهريب المخدرات بشكل متكرر على الشريط الحدودي. وفي الآونة الأخيرة ظهرت العديد من التصريحات من الجانب الأردني تتهم الجيش والأجهزة الأمنية بالضلوع في عمليات التهريب وتسهيل حركة المهربين على الشريط الحدودي بين سوريا والأردن.

الرابط المختصر : https://daraa24.org/?p=23849

المزيد من المنشورات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.