إحباط محاولة تهريب أسلحة من سوريا إلى الأردن
إحباط محاولة تهريب أسلحة من سوريا إلى الأردن

إحباط محاولة تهريب أسلحة وذخيرة على الحدود السورية الأردنية، فجر اليوم الجمعة، وإلقاء القبض على أحد المهربين. وفق ما أعلنت العديد من وسائل الإعلام الأردنية، وأرفقت ذلك بصور للإسلحة والذخائر التي تم ضبطها.

ونقلت عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، أن المنطقة العسكرية الشمالية وبالتنسيق مع مديرية الأمن العسكري أحبطت فجر اليوم الجمعة، على إحدى واجهاتها محاولة تسلل وتهريب كمية من الأسلحة والذخيرة.

وبين المصدر أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى ضبط المتسلل وبحوزته كمية من الأسلحة والذخيرة، وتم تحويله والمضبوطات إلى الجهات المختصة.

يضبط الجانب الأردني بشكل متكرر إحباط عمليات تهريب على حدوده مع سوريا سواء مخدرات أو أسلحة، وبعض هذه المحاولات يتم إحباطها ضمن معبر نصيب – جابر بين الدولتين، وقد كان آخرها قبل أيام بتاريخ 16 يونيو / تموز 2022. حيث تم ضبط كميات كبيرة من الحبوب المخدرة (الكبتاجون) تقدّر بواقع (90) ألف حبة مخدر، وذلك ضمن مخبأ سري في إحدى السيارات.

فيما أعلنت وكالة سانا الرسمية في سوريا بأن الجهات المختصة ضبطت كمية كبيرة من المخدرات في المنطقة الجنوبية كانت متجهة إلى الأراضي الأردنية قبل أيام، بتاريخ 18 يونيو / تموز 2022. دون أن تورد المزيد من التفاصيل حول تلك الكميات أو حول مصير المهربين.

رابط مختصر: https://daraa24.org/?p=24610

المزيد من المنشورات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *