عودة درعا إلى الواجهة في إحصائيات فيروس كورونا

فايروس كورونا والاجراءات الوقائية

أعلنت وزارة الصحة في سوريا أمس عن إحصائيات فيروس كورونا الجديدة حيث تم تسجيل 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا، في محافظة درعا، وكذلك شفاء 6 حالات، ولم تُسجّل أي وفيات.

يأتي ذلك بعد أن كانت تُسجّل الوزارة من درعا منذ أكثر من شهرين فقط إصابتين أو ثلاثة في المحافظة، وتسجيل ست أو سبع حالات شفاء. في ظل انتقادات واسعة لسياسة وزارة الصحة في إعلاناتها، والتي تكون أقل من الأعداد الحقيقية دائماً.

وجاء في إعلان الصحة أمس تسجيل 73 إصابة جديدة بفايروس كورونا. وشفاء 86 حالة ووفاة أربع حالات.

بذلك تكون الإحصائية الأخيرة المُعلنة من قبل وزارة الصحة للإصابات بفيروس كورونا، هي: 16401 إصابة، و 10885 حالة شفاء، و 1094 حالة وفاة.

في ذات السياق، فقد كشفت مديرة الصحة المدرسية بوزارة التربية، بأنّه نتيجة الترصد الوبائي على المدارس، تبين خلال الأسبوع الأخير زاد عدد المسحات بنسبة قليلة، حيث وصل إلى 44 إصابة بين المعلمين والطلاب. مشيرةً إلى أن كان عدد الإصابات كان قليل جداً، من بداية الفصل الدراسي الثاني بمعدل 22 إصابة للمعلمين والطلاب في جميع المحافظات.

فيما أوضحت أن هناك تخوف من انتشار الفيروس أو أن تكون بداية ذروة جديدة، لذلك تم التشديد بالإجراءات الاحترازية، والعودة إلى الإلزام بلبس الكمامة، وتخفيض النشاطات ضمن المدارس. مؤكدةً أن الأعراض لم تشتد أو تختلف عما كانت سابقاً وهي ارتفاع حرارة، إسهال، سعال، وهن عام، آلام مفصلية. ولم تسجل أي وفيات، أو دخول للمشافي ضمن الكوادر التدريسية.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=10886صفحة درعا 24 على تويتر

أخبار متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *