فيروس كورونا

إصابات جديدة بفيروس كورونا، وأرقام وزارة الصحة شبه ثابتة يومياً!

أعلنتْ وزارة الصحة في سوريا اليوم السبت تسجيل 23 إصابة جديدة بفايروس كورونا، مايرفع عدد الإصابات المُسجلة في سوريا إلى 780 إصابة.

وأعلنتْ كذلك عن شفاء 9 حالات من الحالات المُسجلة بفايروس كورونا، ليصبح إجمالي المتعافين 246

وبذلك تكون الإحصائية الأخيرة المُعلنة من قبل وزارة الصحة للإصابات 780 إصابة، وعدد المتعافين 246 حالة، والوفيات 43 إصابة.

وتلا الإعلان عن عدد الإصابات توضيح من وزارة الصحة، أكدت فيه أن الأعداد المُعلنة يومياً هي للحالات التي أثبتت نتيجتها بالفحص المخبري بي سي آر فقط فيما هناك حالات لا عرضية.

وأضافت بأنها لا تملك الإمكانيات في ظل الحصار الاقتصادي الذي طال القطاع الصحي بكل مكوناته، لإجراء مسحات عامة في المحافظات ما يبرز ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية الفردية لضبط الانتشار وحماية الجميع.

وشددت الوزارة على أن الوضع الوبائي الحالي يتطلب الحذر الشديد واتخاذ أعلى درجة الاحتياطات كالتباعد المكاني وتجنب التجمعات وأماكن الازدحام وارتداء الكمامات والانتباه بشكل خاص لكبار السن والمصابين بمشاكل قلبية ورئوية وبداء السكري وغيره من الأمراض المزمنة والتي تضعف المناعة.

ودعت الجميع إلى عدم المشاركة في تداول الشائعات والمعلومات غير الموثوقة مؤكدة أن القطاع الصحي يضع كل إمكانياته وطاقاته استجابة للجائحة.

يُذكر أنّ درعا24 وثقت الحالات التي ظهرت نتيجتها إيجابية في محافظة درعا منذ بدء انتشار فايروس كورونا إلى اليوم وهي 30 حالة حتى اليوم، ولم يُسجل أي حالة وفاة منها، ولم تعلن وزارة الصحة سوى عن 12 حالة منها.

ويُشار إلى أنّ تعامل وزارة الصحة الإعلامي مع فايروس كورونا يثير ضجةً واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وهناك الكثير من المواقع الإعلامية توجه اتهامات للوزارة بأنّها تعمل على إخفاء الأرقام الحقيقة للمُصابين بالفايروس، دون أن يتم معرفة السبب وراء ذلك، وخاصةً في الآونة الأخيرة حيث تقوم بالإعلان بشكل يومي بأرقام شبه ثابتة عن حالات الإصابة وعن الوفيات والشفاء.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=3536

شاركنا برأيك؟