إصابات جديدة بفيروس كورونا في درعا، وقرارات حكومية جديدة!

الاجراءات-الوقائية-لفايروس-كورونا

إصابات جديدة بفيروس كورونا في درعا، وقرارات حكومية جديدة وقد وثقتْ درعا24 تسجيل إصابتين جديدتين بفايروس كورونا في محافظة درعا، وواحدة لسائق من ريف دمشق تم إرجاعه من الحدود الأردنية.

وأفادت مصادر مُطلعة؛ بأنّ الإصابة الأولى بفايروس كورونا كانت لأحد موظفيّ ” جمعية البر والخدمات الاجتماعية ” العاملة في مجال الإغاثة في درعا، وأمّا الأخرى فكانت لمواطن من بلدة الفقيع بريف درعا، وقد تم عزل الحالتين في مراكز العزل المخصصة لذلك.

وأوضحت المصادر : بأنّ سائق شاحنة أيضاً من محافظة ريف دمشق بعد أن عبر الحدود الأردنية قام الجانب الأردني بإرجاعه للاشتباه بإصابته بفايروس كورونا، وبعد أخذ مسحات ظهرتْ نتيجة اختباره إيجابية.

فيما صدرت قرارات حكومية جديدة فقد وصل إلى مديرية الصحة في درعا خلال الأيام القليلة الماضية قراراً بعدم إجراء اختبار الإصابة للمخالطين للمُصاب بفايروس كورونا إلا في حال ظهرت عليه أعراض الإصابة.

وكان سبق ذلك أيضاً قراراً آخراً وصلت نسخةً منه إلى مراكز العزل الصحي في محافظة درعا، ونصّ على تخريج كافّة المُصابين بفايروس كورونا بعد مرور 14 يوماً على إصابتهم، بشرط أن يتعهد المُصاب خطّياً بأن يلتزم بالعزل الصحي في منزله.

يُذكر أنّ درعا24 وثقت الحالات التي ظهرت نتيجتها إيجابية في محافظة درعا منذ بدء انتشار فايروس كورونا إلى اليوم وهي بالإضافة إلى الحالتين الأخيرتين 30 حالة، ولم يُسجل أي حالة وفاة منها، ولم تعلن وزارة الصحة سوى عن عشرة منها.

اقرأ أيضًا: إصابة جديدة بفايروس كورونا في درعا، وحجر بلدة بريف دمشق بعد العديد من الإصابات!

اقرأ أيضًا: متى ستُعلن الصحة السورية عن إصابات كورونا الجديدة في درعا؟

ويُشار إلى أنّ آخر إحصائية مُعلنة من قبل وزارة الصحة للإصابات بفايروس كورونا في عموم سوريا هي 674 إصابة، شُفي منها 210 حالة، وتُوفي 40 شخصاً.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=3442قناة درعا 24 على التيليغرام

أخبار متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.