اتفاق على انسحاب الفيلق الخامس

اتفاق على انسحاب الفيلق الخامس من الأراضي بين درعا والسويداء، وفق شروط!

اتفاق على انسحاب الفيلق الخامس من الأراضي بين درعا والسويداء حيث تم التوافق على تسليم نقاطه العسكرية في الأراضي الواقعة بين محافظتي السويداء ودرعا. لأبناء السويداء اليوم. بعد لقاءات بين قياداته ووجهاء من السويداء. بحسب مصادر مصادر مقرّبة من قيادة اللواء في بصرى الشام.

أوضحت تلك المصادر: بأنّ التوصل لاتفاق بخصوص نقاط اللواء الموجودة بين درعا والسويداء، جاء بعد تعهد وجهاء من السويداء بعدم تسليم النقاط لأي تشكيلات عسكرية سوى أبناء السويداء. وسيكون هناك نقاط أخرى على أطراف بصري الشام يتمركز عليها أبناء المدينة من عناصر اللواء الثامن.

وكانت تشكلتْ لجنة من محافظة السويداء للتفاوض بشأن هذه النقاط، وخلال تلك الاجتماعات كانت جميع الأجواء إيجابية. حيث هناك تأكيدات من الطرفين بضرورة الصلح.

اقرأ أيضًا: درعا والسويداء مفاوضات واجتماعات ولا أنباء عن حلول بين الجارتين

وأكدتْ قيادات اللواء الثامن من أبناء مدينة بصرى الشام، والوجهاء فيها خلال تلك الاجتماعات أنّه لا مانع من الانسحاب من هذه النقاط، وكان الشرط أنْ يحلّ محلّ أبناء بصرى الشام أبناء السويداء وليس أيّ أطراف أخرى. خاصّةً تلك المعروفة بولائها لإيران أو لحزب الله اللبناني.

يشار إلى أنّ الأراضي الواقعة بين بلدة القريا في السويداء وبصرى الشام في درعا شهدت هجوماً من فصائل محلية من السويداء تعمل مع مع حركة رجال الكرامة، وميلشيا الدفاع الوطني “المعروفة بولائها لإيران”، على نقاط عسكرية عليها مجموعات محلية تابعة للواء الثامن. وقد سقط نتيجة تلك الاشتباكات قتلى من الطرفين. وشهدت قبل ذلك عدة حوادث اشتباك كان بدايتها شهر آذار/مارس. وتجددتْ تلك الاشتباكات أكثر من مرّة.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=6298

تعليق واحد

  1. ممتاز هيك يعني هالميتين متر ما رح بقدمن ولا يأخرن ، يعني هالنقاط بدل ما هن بارض القريا صارن ببصرى ويادار ما دخلك شر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *