مدينة-جاسم-ريف-درعا-الشمالي

اتفاق في مدينة جاسم لمنع اقتحامها

جرتْ مفاوضات واجتماعات متعددة في مدينة جاسم في الريف الشمالي من محافظة درعا، وذلك بعد وصول تعزيزات للجيش أحاطت بالمدينة وسط تهديدات باقتحامها، وقد انتهت المفاوضات بعقد اتفاق بين اللجنة الأمنية من جهة ومجموعة من أبناء المدينة من جهة أخرى.

وبحسب مصادر مُطلعة لـِ درعا 24 فقد تم الاتفاق على تسيير دورية مشتركة بين جهاز أمن الدولة ومجموعات محلية من أبناء مدينة جاسم، من الخاضعين لاتفاقية التسوية والمصالحة والتابعين للفيلق الخامس.

وأوضحتْ ذات المصادر بأنّ الاجتماعات كانت بين طرفين الأول هو مجموعة من أبناء المدينة ” ناشطين مدنيين وقادة مجموعات عسكرية في وقتٍ سابق “، وأما الطرف الآخر فقد تمثّل برئيس اللجنة الأمنية في محافظة درعا ” العقيد حسام لوقا “، برفقة قائد مجموعات الغيث في الفرقة الرابعة ” العقيد غياث الدلة “، والعديد من الضباط الآخرين.

وأفاد مراسل درعا 24 بأنّه عبر مكبرات الصوت في مساجد مدينة جاسم تم بثّ نداء جاء فيه ” حفاظاً على سلامة أهالي المدينة، تم تشكيل دوريات مسييرة ليلاً ونهارً من أمن الدولة وشباب مدينة جاسم “.

يُشار إلى أنّ مدينة جاسم شهدت توتراً كبيراً في الآونة الأخيرة، والعديد من عمليات الاغتيال والاشتباكات وأفضى ذلك عن سقوط العديد من القتلى والجرحى.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=3816

شاركنا برأيك؟