آخر وأبرز الأحداث من محافظة درعا 15 أيار 2020

آخر وأبرز الأخبار في محافظة درعا

آخر وأبرز الأحداث من محافظة درعا 15 أيار 2020: تعزيزات عسكرية، احتجاجات شعبية، اغتيالات وإصابات وقرارات حكومية تتعلق بكورونا:

تعزيزات عسكرية كبيرة إلى درعا

يتواصل التوتر في محافظة درعا عامة، وفي المنطقة الغربية بشكل خاصّ، وذلك على أثر استمرار وصول التعزيزات العسكرية، مما يُشير إلى تصعيد عسكري واضح، لاقتحام بلدات في الريف الغربي، وذلك على الرغم من إجراء مفاوضات واجتماعات، وصدور بيانات استنكار لذلك، من قبل فعاليات في حوران، وحصل أمس اجتماع لقيادات وفعاليات سياسية وإعلامية على مستوى حوران فقط، – وهو بحسب هذه الفعاليات – لبحث آخر التطورات والوقوف على رأي واحد يشمل جميع أبناء المنطقة.

تعزيزات عسكرية

احتجاجات شعبية

خرج لليوم الثاني على التوالي العشرات باحتجاجات شعبية في مدينة طفس، رافضين ” الحرب ” التي تُنبأ بها التعزيزات العسكرية التي ما زالت تصل إلى درعا، وكذلك خرجت احتجاجات أيضًا في بلدات حيط وتل شهاب وسحم الجولان، وقد هتفوا ضد إعادة انتشار الميليشيات الإيرانية، وعبروا خلالها أيضاً عن رفضهم للعمل الإجرامي، الذي قُتل خلاله عناصر الشرطة، والذي تتخذه القوات العسكرية التي تتحشد في محيط الريف الغربي، ذريعةً لاقتحام المدن والبلدات.

احتجاجات شعبية

اغتيال عنصرين من حاجز عسكري شرقي درعا

اغتال مسلحون مجهولون اثنين من عناصر حاجز الأمن العسكري في بلدة الطيبة، وذلك باستهدافهما بإطلاق نار بالقرب من جسر أم المياذن – الطيبة.

اغتيال أخوين من بلدة المسيفرة شرقي درعا

وكذلك اغتال مسلحون مجهولون أخوين اثنين من بلدة المسيفرة أحدهما عسكري في مدينة إزرع، حيث تم استهدافهما بشكل مباشر على طريق المسيفرة الغارية مما أدى إلى مقتلهما على الفور..

مقتل فتاة في مخيم درعا

قُتلت الشابة حنان محمد عمارة ( 20سنة )، وذلك برصاص طائش أصابها في مخيم درعا، ولم يُعرف حتى اللحظة مصدره.

إصابة ستة أشخاص في درعا البلد

أُصيب خمسة أشخاص في درعا البلد، وذلك جراء انفجار عبوة ناسفة بالقرب من فرن العباسية، وكذلك أصيب سادس وهو الشاب ” مهند يوسف الصايل ” جراء تعرضه لمحاولة اغتيال بطلق ناري من قبل مجهولين، وإصابته كانت في البطن واليد، ونقل على إثرها إلى مستشفى درعا الوطني، وأشارت مصادر إلى أنّ الصايل يعمل في تجارة الحشيش.

قرارات حكومية جديدة بما يتعلّق بفايروس كورونا

أصدر ” الفريق الحكومي ” المعني بالتصدّي لفايروس كورونا في سوريا جملةً من القرارات، الّتي تتعلق بحظر التجوّل، والتنقل بين المحافظات، إضافةً إلى التجمّعات وخاصّةً في فترة العيد.

طفلان شقيقان يفقدان حياتهما غرقاً شرق نوى

فقد حياتهما اليوم كلّا من الطفل ” قيصر محمد العودة ” والطفلة ” غروب محمد العودة “، في مدينة نوى في المنطقة الغربية من محافظة درعا جنوب سوريا، وذلك بعد غرقهما في حفرة مياه شرق المدينة.

أخبار متعلقة