وزارة-الصحة-في-سوريا

الصحة: روسي نتيجة اختباره إيجابية أمس سلبية اليوم، و16 إصابة جديدة بكورونا

سجلتْ ” وزارة الصحة ” في سوريا اليوم الأحد 16 إصابة جديدة بفايروس كورونا، جميعهم سوريين قادمين من خارج البلاد؛ بينهم ستة أشخاص قادمين من الإمارات، وأربعة من روسيا، وأربعة من الكويت، واثنين من السودان.

وبذلك ارتفعتْ حصيلة الإصابات المُسجلة في سوريا إلى 86 إصابة، شُفيتْ منهم 41 حالة، أربع حالات منها شُفيتْ اليوم، ” بحسب وزارة الصحة “.

فيما قال وزير الصحة أمس؛ بأنّه اُشتبه بإصابة شخص روسي الجنسية بفايروس كورونا، من بين عناصر الروس العاملين في مرفأ طرطوس، ولدى إجراء الفحص ظهرتْ نتيجته إيجابية، ونسبة دقتها تصل إلى 70 % حسب تعبيره.

وأضاف الوزير: بأنّه نتيجة لذلك أتحذتْ الوزارة قراراً بمنع العمال من الخروج من المرفأ، لحين اجراء الفحوصات لجميع المخالطين للحالة المشتبه بها، ومن ثم جاءت نتائج فحوصات جميع العاملين سلبية، وسمح لهم بالخروج إلى منازلهم وعاد المرفأ للعمل بشكل طبيعي.

فيما أعلنت وزارة الصحة اليوم عبر صفحتها على ” فيسبوك ” بأنّه تمتْ إعادة اختبار ” بي سي أر ” للحالة المشتبه بها(الشخص الروسي)، وجاءت سلبية؛ أي غير مصابة بفايروس كورنا

يُذكر أنّه استجابة لإجراءات التصدي لفايروس كورونا، المسلمون في سوريا اليوم يؤدون صلاة العيد في المنازل لأول مرة، والمساجد تذيع تكبيرات العيد عبر المآذن.