الاجراءات-الوقائية-لفايروس-كورونا

إصابة كورونا جديدة في درعا، وإرجاع سائِقَيْن من الحدود الأردنية

أفادتْ مصادر خاصّة لـ درعا24 بتسجيل إصابة جديدة بفايروس كورونا في محافظة درعا، حيث أحد سكّان بلدة الناصرية كان في مشفى المجتهد في العاصمة دمشق، وعند إجراء اختبار الإصابة بفايروس كورونا له ثبتتْ إصابته، وقد تم وضعه في الحجر الصحي بريف دمشق.

وأضافت ذات المصادر : بتسجيل حالتين ثبتت إصابتهما بفايروس كورونا لسائقين أحدهما من محافظة حلب والآخر من ريف دمشق، وقد تم إرجاعهم من الحدود الأردنية، وتم عزلهم وأخذ مسحات لهم في درعا لتظهر النتائج اليوم إيجابية، أي حاملين للفايروس، وقد تم وضعهم في الحجر الصحي في مشفى مدينة إزرع.

وأوضحتْ المصادر: بأنّه قد تم شفاء حالة من الحالات الموجودة في مشفى أزرع تعود لشخص من مدينة الصنمين تم وضعه في الحجر بعد ثبوت إصابته منذ أقل من 15 يوماً، وبقي في الحجر إضافةً إلى السائقين مُصاب آخر من بلدة كفر شمس والّذي ثبتت إصابته منذ تسعة أيام.

وبهذا تكون حصيلة الإصابات في درعا حتى اللحظة هي 11 إصابات شُفي منها 9 حالات، اثنتين منها بقيتْ في الحجر إحدها في إزرع والأُخرى بريف دمشق، ولم تُعلن وزراة الصحة سوى عن حالة واحدة من هذه الحالات كانت أُصيبت وشُفيت منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

وقد أعلنت وزارة الصحة اليوم الجمعة تسجيل 16 إصابة جديدة بفايروس كورونا لأشخاص مخالطين مايرفع حصيلة الإصابات المسجلة والمعلن عنها إلى 328 إصابة.

وأعلنتْ الوزارة كذلك عن حالة وفاة من الإصابات المسجلة بفايروس كورونا مايرفع عدد الوفيات إلى 10 إصابات، وقد أعلنت أيضاً عن شفاء 10 حالات من الإصابات المسجلة بفايروس كورونا مايرفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 123.

الرابط المختصر: https://wp.me/pbRs9I-KC