اعتقال أربعة شبان على حاجز مساكن جلين

طريق درعا الريف الغربي

اعتقال أربعة مواطنين من بلدة حيط في الريف الغربي من محافظة درعا، أثناء مرورهم اليوم الأحد على الحاجز العسكري المشترك بين الفرقة الخامسة وجهاز الأمن العسكري، الذي يتمركز على دوار المساكن، بعد أن كانت تتمركز على هذا الحاجز قبل التسوية التي تمت خلال الشهر الماضي عناصر تابعين للفرقة الرابعة غالبيتهم من أبناء المنطقة.

وحسب مراسل درعا 24 فقد تم اعتقال الأربعة أثناء عودتهم من مدينة طفس باتجاه بلدة حيط مروراً بالحاجز، علماً أن من بينهم اثنين مدنيين وهما “عامر منعم غزاوي، وباسل عبد الكريم غزاوي”.

وأما الآخران فهما “عاهد الغزاوي، محمود يوسف غزاوي” ويعملان ضمن مجموعة محلية في بلدة حيط تبعت للفرقة الرابعة بعد اتفاقية التسوية والمصالحة في العام 2018، وكانت هذه المجموعة كبقية غالبية المجموعات قامت بتسليم أسلحتها لقيادة الفرقة الرابعة بالريف الغربي، ورفضت الالتحاق بمقرات الرابعة في العاصمة دمشق، ولدى هذه المجموعات مهلة حتى 13 من هذا الشهر للالتحاق.

فيما أكد المراسل نقلاً عن مصادر محلية بأن الأسماء الأربعة الذين تم اعتقالهم لم تكن من بين القوائم التي طلبت للتسوية أو لتسليم الأسلحة خلال التسويات التي تمت بالمنطقة مؤخراً.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=15430

أخبار متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *