اتستراد دمشق درعا

اعتقال شخصين والإفراج عنه أربعة من بلدة حيط في ريف درعا الغربي

اعتقلت اليوم القوات الأمنية على حاجز منكت الحطب المتمركز على اتستراد درعا – دمشق شابين من بلدة حيط في الريف الغربي من محافظة درعا، أحدهما مدني والآخر من المجموعات المحلية التابعة للفرقة الرابعة. وفق ما أفاد به مراسل درعا 24. 

موضحاً، بأنّ المواطن “قصي سالم القبلان” من بلدة حيط مدني لم ينضم لأي جهة عسكرية، والشاب “باسل الجغيني” يعمل ضمن مجموعات محلية تابعة للفرقة الرابعة في الريف الغربي، كانا متوجهين باتجاه العاصمة دمشق، حيث تم احتجازهم من قبل عناصر حاجز منكت الحطب، التابع للمخابرات الجوية. 

في ذات السياق فقد تم الإفراج عن أربعة مواطنين من بلدة حيط غربي درعا، بعد اعتقالهم يوم أمس، أثناء مرورهم على الحاجز العسكري المشترك بين الفرقة الخامسة وجهاز الأمن العسكري، الذي يتمركز على دوار المساكن غربي درعا. اثنان منهم مدنيان، وأما الآخران فيعملان ضمن مجموعة محلية في بلدة حيط تبعت للفرقة الرابعة بعد اتفاقية التسوية والمصالحة في العام 2018 أيضاً. 

يشار إلى أنّ المجموعات المحلية التابعة للفرقة الرابعة في المنطقة الغربية، قامت بتسليم أسلحتها لقيادة الفرقة الرابعة بالريف الغربي قبل فترة وجيزة، ورفضت هذه المجموعات الالتحاق بمقرات الرابعة في العاصمة دمشق، ولدى هذه المجموعات مهلة حتى 13 من هذا الشهر للالتحاق.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=15455

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *