الإعلان عن إصابة ثانية بالفطر الأسود في درعا، فهل هناك إصابات أخرى؟

IMG 20211123 WA0023

أعلنت الهيئة العامة لمشفى مدينة درعا الوطني تسجيل إصابة ثانية بالفطر الأسود، حيث تم استقبالها في قسم العزل الطبي في المشفى، فيما هناك إصابات وحالتي وفاة من محافظة درعا، تم نقلها لمشافي العاصمة دمشق.

وقال مدير عام الهيئة العامة في مشفى درعا الدكتور “بسام الحريري” في تصريح لوكالة سانا الرسمية، بأنّ رجلاً في التسعين من العمر راجع المشفى بأعراض حرارة وسعال ووهن عام وقشعريرة، حيث تم وضعه في قسم العزل الطبي وبعد التشخيص، تبين إصابته بكورونا مع مضاعفات شديدة، ولديه إصابة جلدية ودماغية بالفطر الأسود.

وكان قبل ثلاثة أيام تم تسجيل أول إصابة بالفطر الأسود في محافظة درعا، حيث أعلنت الهيئة العامة للمشفى الوطني في مدينة درعا، بأنه تم استقبال الحالة في قسم العزل الطبي في المشفى، وقالت بأن المصاب في الخمسينيات، ومُصاب بفيروس كورونا مع مضاعفات شديدة، وتم وضعه في قسم العزل الطبي وبعد التشخيص تبين أن لديه إصابة جلدية ودماغية بالفطر الأسود.

في حين نقل مراسلو درعا 24 تسجيل حالتي وفاة بالفطر الأسود، إحداها في مدينة طفس غربي درعا، والأخرى في بلدة تسيل، وقد تم نقل هاتين الحالتين إلى مشافي العاصمة دمشق، لذلك لم يتم توثيقها من قبل الهيئة العامة في مشفى درعا.

يُشار إلى أنّ داء الفطر الأسود يُصيب الأشخاص الذين يعانون من ضعف مناعة والمصابين بداء السكري غير المضبوط ومصابين فيروس كورونا، وفي وقتٍ سابق تم تسجيل العديد من الإصابات في مشفى دمشق العام، حيث تم استقبال 17 حالة مرضية مصابة بالفطر الأسود.

الرابط المختصر : https://daraa24.org/?p=16738

أخبار متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *