إفراج عن عدد من المعتقلينبعد تسوية جديدة

الإفراج عن عدد من المعتقلين بعد تسوية جديدة

الإفراج عن عدد من المعتقلين

أفرجت الأجهزة الأمنية خلال الأسبوع الماضي يشكل مُتقطّع عن مجموعة من المعتقلين من أبناء محافظة درعا، بعد مرور سنوات على اعتقال بعضهم.

مراسل درعا 24 أفاد بأنّ من بين المُفرج عنهم خمسة أشخاص من مدينة طفس غربي درعا، وثلاثة من مدينة داعل وسط درعا، وبينهم أيضاً اثنين من بلدة المسيفرة شرقي درعا، أحدهم مُعتقل منذ قرابة 8 سنوات، والاخر منذ شهر فقط.

أوضح المراسل بأنّ معظم المعتقلين الذين أُفرج عنهم هم من المنشقين عن الجيش منذ سنوات طويلة، ممن سلّموا أنفسهم بعد تطبيق اتفاقية التسوية والمصالحة في منتصف العام 2018، حيث بعد حصولهم على بطاقة التسوية، وتسليم أنفسهم للالتحاق مرة أخرى بقطعهم العسكرية، فتم إلقاء القبض عليهم.

أوضحت بعض المصادر المحلية في محافظة درعا بأنّ المُفرج عنهم وقّعوا على ورقة تسوية جديدة كورقة التسوية التي وقع عليها من خضع لاتفاقية التسوية والمصالحة. وجميعهم تم اعتقالهم بشكل تعسّفي، بدون أي إدانات مُسبقة، أو توجيه أي تُهم.

كانت قبل أيام أبلغت اللجنة المركزية في مدينة درعا، جميع المطلوبين للأجهزة الأمنية، من عسكريين ومدنيين في مناطق درعا البلد، مخيم درعا، طريق السد، ببدء عملية تسوية جديدة لأوضاعهم.

جاء الإعلان عن هذه التسوية الجديدة بعد عدة اجتماعات بين اللجنة المركزية من جهة، واللجنة الأمنية في مدينة درعا من جهة أخرى. وبتشجيع روسي للمركزية لحثّ المطلوبين للذهاب وتسوية أوضاعهم الأمنية.

الجدير بالذكر هو أن بعد تطبيق اتفاقية التسوية والمصالحة في منتصف العام 2018، كثير من المنشقين بعد تسوية أوضاعهم الأمنية وتسليم أنفسهم للعودة إلى قطعهم العسكرية، تم القبض على غالبيتهم، وبعضهم تم بعد أيام أو أشهر إعادتهم إلى الخدمة العسكرية، فيما كثير منهم لقوا مصرعهم في السجون.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=8572قناة درعا 24 على التيليغرام

3 تعليقات

  1. الله يفك اسر البقية

  2. اميييين يارب

  3. الله يفرجها عن كل المعتقلين يااارب ، ويخلصنا من هالنظام وتكون السنة الجابة سنة خير على سوريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *