الجمارك الأردنية تضبط ما يقارب مليون حبة كبتاغون على معبر جابر – نصيب

تهريب

أعلنت دائرة الجمارك الأردنية إحباط ما يقارب مليون حبة من حبوب الكبتاغون المُخدرة، على معبر جابر، داخل براد مُحمّل بالتفاح، قادم من دولة عربية مجاورة. وفق ما جاء في التصريح الصادر عن الجمارك.

وقالت الجمارك الأردنية في بيان لها الخميس، إنه بعد الاشتباه بمركبة قادمة من دولة عربية مجاورة، وبعد عرضها على اجهزة الفحص بالأشعة، تم العثور على المهربات داخل جسم الشاحنة.

وقال الناطق الاعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردني عبر وسائل إعلام أردنية، أنّ الحبوب المخدرة أُخفيت بمخبأ سري داخل المركبة، وجرى ضبط شخص من جنسية عربية تورط بالقضية.

وفقاً للجمارك الأردنية العاملة في مركز حدود جابر، أنّ عملية ضبط المخدرات كانت بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وادارة مكافحة المخدرات الأردنية.

مُوضحةً، أنه تم تحرير محضر ضبط أصولي، وتم التحفظ على واسطة النقل والمهربات، وتسليمها إلى إدارة مكافحة المخدرات لاستكمال الاجراءات القانونية، حسب الاصول.

فيما أعلنت أول أمس القوات المسلحة الأردنية بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات، تدميرها مركبة تحمل كميات كبيرة من المخدرات، على إحدى الواجهات مع سوريا، كانت تحاول العبور من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وقال مصدر عسكري من القوات المسلحةالأردنية، بأنّ تلك المركبة حاولت اجتياز الفاصل الحدودي من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، فقامت مرتبات الوحدة بتطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى فرار الأشخاص إلى داخل العمق السوري، وتدمير المركبة بشكل كامل.

وأشار المصدر، أنه وبعد تفتيش المركبة تم ضبط (765) كيلو حشيش و (3.280.000) حبة كبتاجون، وذخيرة أسلحة نارية، إضافةً إلى عدد من المواد المخدرة التالفة بسب احتراق المركبة.

جديرٌ بالذكر أنّ الجمارك الأردنية وقوات حرس الحدود الأردنية، تضبط بشكل مُستمر كميات كبيرة من المخدرات على حدودها مع سوريا، وتقوم بمصادرة كميات كبيرة من المخدرات، وغالباً يقوم الأشخاص القائمين على عملية التهريب بالفرار إلى العمق السوري. بينما لا تقوم الأجهزة الأمنية أو مكافحة المخدرات في سوريا بضبط عمليات التهريب على حدودها أو داخل أراضيها، على الرغم من كثرة انتشار المخدرات وتهريب المواد الممنوعة، حيث تقوم عليها مليشيات تابعة لحزب الله اللبناني ولإيران، وهي تعبر من حواجز الجيش والأجهزة الأمنية بإشراف ومتابعة وتنسيق من الفرقة الرابعة.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=11098صفحة درعا 24 على تويتر

أخبار متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *