أزمة المحروقات في مدينة طفس

الحكومة ترفع أسعار البنزين بعد أن دعا رئيسها المواطنين للتفاؤل

الحكومة ترفع أسعار البنزين مجددا بعد أن دعا رئيسها قبل أيام المواطنين للتفاؤل! وقال بأن الأزمات التي يعيشها المواطن في مراحلها الأخيرة، حيث قال وقتها: أزمة المحروقات ستنتهي خلال أيام، وسيشهد واقع المشتقات النفطية تحسّناً خلال الأيام القليلة القادمة، مع بدء وصول الكميات المُتعاقد عليها، وسيتم تأمين حاجة المواطن.

يبدو أن رئيس الحكومة قرر إنهاء الطوابير على محطات الوقود، برفع أسعار المحروقات، بحيث لن يستطيع أكثرية المواطنين دفع ثمنها فتخف الأزمة!

فقد أصدرت وزارة التجارة وحماية المستهلك مساء أمس القرار رقم 275 أقرّت بموجبه رفع سعر البنزين الممتاز المدعوم إلى 475 ل.س لليتر الواحد، وسعر البنزين غير المدعوم 675 ل.س لليتر الواحد. وكذلك رفعت بموجب القرار رقم 276 سعر البنزين أوكتان 95 إلى 1300 ل.س لليتر الواحد.

الحكومة ترفع أسعار البنزين
الحكومة ترفع أسعار البنزين

يأتي ذلك في ظل النقص الحادّ في المحروقات في مختلف مناطق سوريا عموماً، ودرعا خصوصا، حيث الأزمات على محطات الوقود في معظم مدن وبلدات محافظة درعا، مازالت على حالها، فطوابير الآليات الطويلة باتتْ جزءاً لا يتجزأ من حياة الناس. ذلك على الرغم من إعلان وزارة النفط الأسبوع الماضي عودة عمل مصفاة بانياس. بعد أنْ كانت أعلنت قبلها بأيام إنقاص الكميات المُخصّصة الواردة للمحافظات.

فيديو لأزمة المحروقات على إحدى المحطات في ريف درعا الشرقي

برأيك متى ستنتهي معاناة المواطن، وبقائه لساعات في سبيل الحصول على حاجاته الأساسية اليومية؟

الحكومة ترفع أسعار البنزين - أزمة البنزين في مدينة داعل
الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=9656 صفحة درعا 24 على تويتر

تعليق واحد

  1. ماهر المصري

    الحكومة عم تدفش الشعب لانو يفل ويترك البلد لبشار وزبانيتو يعني شو ظل شي ما ساويتوه كل شي غالي الا البني ادم ماذا قدمت الحكومة للشعب ؟ بكل بساطة لاشيء …. يارب ايمتى رح تفرج علينا وتخلصنا من هالكلاب! يعني هوا هالماتور اللي حيلتنا رح اوقفو وادور على شي حمار اركبو .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *