السورية للتجارة تطرح الزيت المنزلي بسعر مخفّض

السورية للتجارة تطرح الزيت عبر البطاقة الذكية

الزيت عبر “البطاقة الذكية”

أعلنت أمس الجمعة المؤسسة السورية للتجارة إضافتها مادّة زيت دوار الشمس للبيع بموجب البطاقة الذكية، في جميع صالات ومنافذ بيعها، لكلّ أسرة ليترين زيت فقط شهرياً، اعتباراً من يوم الأحد.

أوضحت في بيانها بأنّ ليتر الزيت الواحد سيتم بيعه بـ 2900 ليرة سورية، وبأنّ ذلك جاء ضمن مسعى المؤسسة في عملية التدخل الإيجابي لتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة. تنفيذاً لتعليمات وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

وجاء على لسان المدير العام للمؤسسة السورية للتجارة؛ أنّ المؤسسة تعاقدت مؤخراً لشراء مليونين وخمسمائة ألف ليتر ليتم طرحها في صالاتها تباعاً، بسعر 2900 ليرة سورية لليتر الواحد. بينما سعر الليتر في الأسواق الخاصة بحدود 5 آلاف ليرة سورية. وفق تعبيره.

مُبيناً؛ بأنّه تم الإيعاز الى مديري الفروع والصالات ومنافذ البيع بالمحافظات البدء بعملية توزيع مادة الزيت للمواطنين بشكل عادل، وفق التعليمات التي أصدرتها إدارة المؤسسة، وعدم السماح بالتلاعب بعملية البيع، مؤكداً حق المواطنين من الحصول على هذه المادة.

فيما يتم توفير مواد محددة شهرياً عبر البطاقة الذكية مثل السكر والأرز والخبز والشاي والمحروقات، وقد لاقى إدخال هذه المواد عبر البطاقة الذكية استياءً عاماً من المواطنين، بسبب قلة الكميات المخصصة، وصعوبة الحصول عليها، وقلّة مراكز البيع في محافظة درعا، حيث يضطر بعض المواطنين للانتقال عشرات الكيلومترات عبر وسائل النقل ويدفع أجور عالية للحصول على مخصصاته.

كذلك كان هناك العديد من الشكاوى من المواطنين من دخول الرشاوي في عمليات التسليم، وبأنّ إدراج هذه المواد لم يحقق الغاية المرجوة وهو توفيرها بسعر أقل من السوق، والتخفيف من الأزمات في الحصول عليها، ولكن لم يتحقق شيء من ذلك.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=8894قناة درعا 24 على التيليغرام

تعليق واحد

  1. اكيد زيت فاسد ، اعادوا تعبئتو مشان ما يصير معهم مثل الشاي الفاسد، واللي اكيد كمان رح يرجعوا يحطوه بعبوات ويبيعونا اياه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *