السعودية تسمح بعبور الشاحنات السورية بعد منعها لسنوات

السعودية تسمح بعبور الشاحنات السورية، حيث أصدرت اليوم السلطات السعودية قراراً اقتصادياً جديداً يخصّ سوريا، حيث سمحت من خلاله للشاحنات السورية بعبور أراضيها، وذلك بعد منعها منذ سنوات طويلة.

وصرّحتْ مديرة اتحاد شركات شحن البضائع الدولي في سوريا عبر وكالة أنباء روسية، أنّ السعودية أصدرت قراراً بمنح السائق السوري فيزا عند معبر الحديثة، على الحدود السعودية الأردنية.

وأشارت أن هذه الفيزا تُخوّل الشاحنات السورية، عبور الأراضي السعودية إلى دول الخليج العربي الأُخرى، بعد أن كانت سابقاً تفرغ الشاحنات السورية حمولتها في الأراضي الأردنية، إلى شاحنات أردنية، لتقوم الأخيرة بنقل البضائع، إلى السعودية، ودول الخليج العربي.

فيما أكدت مديرة اتحاد شركات شحن البضائع الدولي في سوريا أنه بعد القرار السعودي تعود الحركة في معبر نصيب إلى طبيعتها، والشاحنات تدخل بشكل يومي إلى الأراضي الأردنية متجهة إلى الدول الخليجية، مشيرةً بأن معظم البضائع التي تخرج من سوريا هي الخضار والفواكه، إضافة إلى أنواع أخرى.

يُشار إلى أنّ السلطات الأردنية أعادت الأحد الماضي، فتح معبر جابر – نصيب، أمام الشاحنات السورية القادمة من سوريا، بعد أن كانت عالقة أكثر من 200 شاحنة وبراد.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=5277

Similar Posts