السفارة السورية في بيروت

السفارة السورية في لبنان معتقل جديد للهاربين من سوريا

اُعتقل أربعة شباب اليوم الجمعة أثناء تواجدهم في مبنى السفارة السورية في لبنان، ينحدرون من مدينة إنخل في الريف الشمالي من محافظة درعا، وتم اعتقال خامس من مدينة جاسم قبل أيام قليلة أيضاً. 

وأكد مصدر من أقارب الشباب الذين تم اعتقالهم لمراسل درعا 24، بأنّ هؤلاء الشباب تلّقوا اتصالاً هاتفياً من السفارة السورية في بيروت لاستلام جوازت سفرهم، وعند ذهابهم إلى مبنى السفارة تم إلقاء القبض عليهم على الفور، دون معرفة سبب ذلك.

وحسب ذات المصادر فأسماء المعتقلين الأربعة هي على الشكل التالي : “أحمد زياد العيد، ومحمد عبد الإله سليمان الواكد، ومحمد سعيد الواكد، وإبراهيم ماجد الشمري”. وقد كانوا قبل أيام قليلة غادروا من درعا باتجاه الأراضي اللبنانية عبر طرق التهريب، ونيتهم تجهيز جوازاتهم للتوجه إلى دولة بيلاروسيا.

إقرأ أيضًا: بعد اختطافه، شاب يخرج اليوم من أحد الأجهزة الأمنية!

إقرأ أيضًا: أصبحتْ حالات الاختطاف والاختفاء يومية في درعا!

هذا وقد كان الثلاثاء الماضي تم اعتقال الشاب “توفيق الحجي” من مدينة جاسم شمالي درعا في ظروف مشابهة في السفارة السورية في بيروت، وما يزال غير معروف مصيره حتى اللحظة، وهو أيضاً غادر من جاسم إلى لبنان عبر طرق التهريب. 

ووفقاً لمراسل درعا 24 فإنّ “توفيق الحجي” كان يشغل منصباً قيادياً في فصيل محلي كان يعمل ضمن منطقة الجيدور بريف درعا الشمالي وفي محافظة ريف دمشق، وبعد اتفاقية التسوية والمصالحة في منتصف العام 2018، حصل كغيره على بطاقة تسوية، ولم ينضوي ضمن أي جهة عسكرية أو أمنية.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=14483

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *