بعد رفع أسعار الأدوية، السورية للتجارة ترفع أسعار السكر والأرز!

المؤسسة السورية للتجارة
بعد رفع أسعار الأدوية، السورية للتجارة ترفع أسعار السكر والأرز!

أعلنت المؤسسة السورية للتجارة، رفع أسعار مادتي الأرز والسكر المدعومتين، اللتين يتم توزيعهما عبر البطاقة الذكية، وجاء ذلك في بيان من قبل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

وقد أوضح البيان رفع سعر الكيلو الواحد من كل مادة إلى ألف ليرة سورية، بعد أنْ كان سعر كيلو السكر المدعوم حكومياً عبر البطاقة الذكية 500 ليرة سورية، و الأرز 600 ليرة، وأشار إلى أن هذه الأسعار جاءت بناءً على قرار اللجنة الاقتصادية بجلستها الاخيرة.

وأوضحت المؤسسة بأنّ الدورة القادمة لتوزيع السكر والارز عبر البطاقة الالكترونية، ستبدأ اعتباراً من يوم الاحد القادم 4 يوليو / تموز 2021، والتوزيع سيكون عن شهرين فقط، دون تعديل للكميات المخصصة للعائلة.

في حين كانت رفعت السورية للتجارة في شهر تموز من العام الماضي، أسعار السكر والأرز إلى 500 ليرة و 600 ليرة على الترتيب، بعد أن كانت قبل ذلك 350 ليرة للسكر، والرز 400 ليرة.

إقرأ أيضًا: المعامل ترفع بعض أسعار الأدوية، والصحة تعتزم التسعير على العلبة!

إقرأ أيضًا: السورية للتجارة تمدد مواعيد تسليم المخصصات، والمواد مفقودة!

يحصل المواطن على مادّتي السكّر والأرز عبر البطاقة الذكية من مراكز السورية للتجارة، ويعاني المواطنون أشد المعاناة في محافظة درعا، للحصول عليها، بسبب تأخر وصول الرسائل، أو عدم وصولها مطلقاً، إضافةً إلى الأزمات والطوابير التي تشهدها، بسبب قلة هذه المراكز، واقتصارها على بعض المناطق، مما يضطر الكثير من المواطنين إلى قطع عشرات الكيلومترات للوصول لهذه المراكز، والانتظار لساعات طويلة، وربما في النهاية لا يحصل على مخصصاته.

وأما المخصصات فهي: لكلّ عائلة مكوّنة من ثلاثة أشخاص ما يعادل 6 كغ كلّ شهرين وهي كميات قليلة وغير كافية، وقد كانت المؤسسة سابقاً توزع الزيت والشاي بأسعار مدعومة أيضاً عبر البطاقة الذكية، ولكنه توقف لاحقًا وبقي السكّر والأرز الّلذين تقوم برفع أسعارهما بين الحين والآخر، بحجة ارتفاع سعر صرف الدولار، بحيث تعجز عن شراء المواد من الأسواق العالمية.

يشار إلى أن الحكومة السورية كانت قبل أيام قليلة رفعت أسعار الأدوية وبنسبة تقارب 30%، وجاء ذلك بعد تهديدات من معامل الأدوية بإغلاق معامل الأدوية، إذا لم ترفع وزارة الصحة الأسعار، فتم الاستجابة لذلك وتم رفع أسعار الأدوية.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=12967صفحة درعا 24 على تويتر

أخبار متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.