الصحة العالمية تحذر من انفجار الإصابات بفايروس كورونا في سوريا!

عدد-الاصابات-في-سوريا-مع-التوعية

حذرتْ منظمة الصحة العالمية من خطر حدوث انفجار في أعداد الإصابات بفايروس كورونا في المستقبل القريب في سوريا، وذلك على الرغم من قلّة أعداد المُصابين بالفايروس حسب وزارة الصحة السورية.

وأوضح مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة في الشرق الأوسط خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الجمعة أنّه في الوقت الحالي لا يوجد في سوريا سوى 248 حالة إصابة، ولفت بأنّهم غير متأكدين من صحة هذه الأرقام.

وأشار إلى أنّه في بلدان أخرى في المنطقة، زاد عدد الحالات في البداية ببطء، ثم ارتفع بشكل حادّ، ومن المتوقع أنه سيكون هناك مشكلة مماثلة في سوريا.

وأضاف: بأنه لا يزال من الممكن في سوريا منع حدوث زيادة حادة في عدد الإصابات بفيروس كورونا، من خلال مساعدة السلطات السورية على إجراء الاختبارات وتتبع اتصالات المصابين بالفايروس مع الآخرين.

فيما تستمر وزارة الصحة في سوريا بعدم الإعلان عن عدد الإصابات الحقيقية، ولا يوجد أي تفسيرات لعدم إعلانها، وهناك حالات أعلنت عنها بعد وفاتها، أخرهما الحالتين التي تم الإعلان عنهما أمس وأول أمس، وكانت استلمت الوزارة كميات من المواد الخاصة باختبارات الفايروس وما يتعلق بها في وقتٍ سابق.

ورصدت درعا24 خلال الشهرين الماضيين 10 إصابات في محافظة درعا، وخضعت جميعها للحجر الصحي في مشفى مدينة إزرع، وشُفي منها 8 حالات، وواحدة من هذه الحالات فقط أعلنت عنها الوزارة!

يُشار إلى أنّ الإحصائية المُعلن عنها من قبل وزارة الصحة للإصابات بفايروس كورونا في عموم سوريا هي 255 إصابة، شُفي منها 102 حالة، وتُوفي 9 إصابات، كان آخرها قبل ساعات لرجل سبعيني في المشفى الجامعي في مدينة حلب.

أخبار متعلقة