الكشف عن مصير شاب من درعا مخطوف في السويداء منذ أشهر

بلدة بصر الحرير في ريف درعا الشرقي

كشفت مصادر مُقرّبة من عائلة الحريري في بصر الحرير في الريف الشرقي من محافظة درعا، بأنّه تم معرفة مصير ابنهم “رنس طرشان الحريري” المُختظف في السويداء منذ أكثر من ثمانية أشهر، حيث اتضح بعد القبض على أحد أفراد العصابة بأنّه تم قتل “الحريري”، وتجري التحقيقات الآن للوصول لجثته.

جاء الكشف عن مصير “الحريري” بعد قيام عائلته بالقبض على “حاتم موفق عزام” من محافظة السويداء، والذي اعترف بتفاصيل حادثة الخطف وحوادث خطف أخرى، ثم اعترف على عدد من أفراد العصابة، مؤكداً مقتل “الحريري”، وإخفاء جثته في مكان مجهول. 

فيما نقلت مصادر عديدة حضور وفد من مشايخ ووجهاء من السويداء وحوران إلى منزل “الحريري” يوم أمس، للاستماع للاعترافات ومقاطعتها وصولاً إلى الكشف عن حقيقة مقتل المغدور، وحل القضية بهدوء وصولاً إلى معرفة المكان الذي دفن فيه الضحية ثم نقلها إلى بصر الحرير. 

فيما أضافت المصادر، بأن “سمير الحريري” شقيق المغدور، أكد لوفد السويداء أن الحقيقة قد ظهرت بشكل جلي بعد معاناة لا توصف، مؤكداً، بأن الأخطاء الفردية لا أحد يتحمل نتيجتها سوى فاعلها، وأن الجيرة والصداقة ومتانة العلاقة بين عائلات السهل والجبل لن تتزعزع، ولا يمكنه نكران حجم التعاطف الذي وجده من أهالي محافظة السويداء مع قضيته.

يُشار إلى أنّ اختطاف “رنس طرشان الحريري” كان أثناء تواجده فى محافظة السويداء في مطلع شهر مارس / آذار الماضي 2021، وقد ناشدت عائلته وجهاء ومشايخ السويداء ودرعا لمساعدتهم في الكشف عن مصير ابنهم، وعند عدم قدرتهم معرفة مصيره، قام أقاربه بعدّة عمليات خطف مضاد، للضغط على عصابات الخطف للإفراج عنه، ولكن سرعان ما كانوا يفرجون عنهم بعد أيام قليلة، كبادرة حسن لمعرفة مصير ابنهم.

الإفراج عن 12 مختطفاً من درعا في السويداء، واستمرار اختطاف مواطن منذ أشهر!

https://daraa24.org/?p=16556

أخبار متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *