الكمامة إلزاميّة للكادر التدريسي، واختياريّة للطلاب

مدرسة في محافظة درعا

أعلنت وزارة التربية في سوريا، بأنّه سيتم إلزام الكادر التدريسي في المدارس، بارتداء الكمامة، وأمّا الطلاب يُفضل أن يرتدوها، إلا أنها ليست إلزامية لهم.

ووفقاً لمدير التوجيه في وزارة التربية فإنّ الوزارة اتخذتْ عدداً من الإجراءات الجديدة، لحماية الطلبة والكادر التعليمي من فيروس كورونا، منها التشديد أكتر على الإجراءات الاحترازية.

موضحاً؛ بأنّ منح الإجازات الصحية للطلبة، سيصبح أسهل دون انتظار التقرير الطبي، وفي حال غاب الطالب بسبب مرض فإن غيابه مبرر. كذلك منح الإجازات للكادر التدريسي، وخصوصاً الكبار في السن والحوامل، سيكون بشكل فوري.

اقرأ أيضًا: محافظ درعا ومرافقيه يوزعون “فولارات حزب البعث” على الطلاب لمواجهة كورونا

كانت وزارة التربية قد قالت بأحد منشوراتها حول فيروس كورونا؛ بأنّها تتمنى ألّا يكون موضوع كورونا حجة، أو باب للإجازات المرضية. لأن الوزارة لديها نقص في الكوادر، ونتمنى من الجميع تحمل مسؤولياته!

وكان وزير التربية في سوريا قد أكّد في عدة مناسبات سابقة بأنّه لا ضرورة لإيقاف المدارس بسبب فيروس كورونا، وبأنّ الأطفال لديهم وعي أكثر من الكبار، وبأنّ إيقاف التعليم يسبّب الجهل الذي يعتبر أكبر من كارثة وباء كورونا.

أشارت الوزارة في آخر إعلان لها بأنّ إحصائيات الفصل الأول كانت على الشكل التالي؛ عدد المسحات الإيجابية 2124 مسحة إيجابية، منهم 861 طالب، و1263 معلم وإداري، وحالات الشفاء التي عادت للمدرسة تقارب الـ 1276 حالة، والوفيات وصلت لـ 20 حالة موزعة على دمشق وريف دمشق وحمص وحماه وحلب واللاذقية وطرطوس.

اقرأ أيضًا: تبرعات أهلية لمواجهة فيروس كورونا في درعا، والمسؤولون يكتفون بالنصح

في سياق مُتصل فقد تم تسجيل العديد من الإصابات في بعض المدارس في مدن وبلدات محافظة درعا، بين الكادر التدريسي والطلاب، وقد تم إغلاق هذه المدارس لأيام، وأحياناً كان الإغلاق يقتصر على الشعب الصفية.

يُذكر أنّ آخر إحصائية مُعلنة لوزارة الصحة في سوريا حول فيروس كورونا، تُوضح بأنّ أعداد المُصابين 13697 وحالات الشفاء هي 7121 حالة، بينما الوفيات فهي 890 حالة.

الرابط المختصر:   https://daraa24.org/?p=9861صفحة درعا 24 على تويتر

أخبار متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *