من شوارع مدينة طفس في الريف الغربي من محافظة درعا
من شوارع مدينة طفس في الريف الغربي من محافظة درعا

ألقت فصائل محلية تابعة للّجان المركزية في المنطقة الغربية من محافظة درعا اليوم، القبض ما لا يقلّ عن خمسة من مدينة طفس واثنين من قرية جلين، على خلفية الإمساك بهم أثناء عملية سرقة ونهب، وتورطهم سابقاً في عمليات مشابهة، وفق ما أفادت به مصادر مُقرّبة من المركزية لمراسل درعا 24.

وأشارت ذات المصادر أن الذين ينحدرون من طفس غالبيتهم أقارب القيادي المحلي في المركزية “محمود البردان، أبو مرشد” ومن العاملين ضمن فصيله، وبينهم “محمد البردان، المعروف بلقب أبو مطلق”، والذي كان في وقت سابق مُقرّب من “أبو مرشد”.

وأضافت المصادر بأن القيادي “أبو مرشد” هو الذي اعتقلهم بواسطة المجموعات التابعة له، وقد سلمهم للقيادي المحلي في المركزية “مؤيد الأقرع، أبو حيان حيط”، الذي اقتادهم إلى قرية حيط.

وقال مراسل درعا 24 بأن عملية السرقة التي تم القبض عليهم خلالها اليوم، كانت لمواطن من قرية جملة في منطقة حوض اليرموك غربي درعا، حيث حاولوا سرقة صفائح (تنكات) عسل، كانت معه.

وكانت رصدت درعا 24 قبل أيام قليلة اختطاف شابين من قرية الدلي شمالي درعا، أثناء تواجدهم في مدينة طفس، وقد بثّ الخاطفون فيديو لاعترافات أحدهم بعملية خطف طفل من مدينة إنخل، ثم تم الإفراج عنهما.

فيما حصلت الشبكة على فيديوهات أرسلها الخاطفون لذوي أحدهم، ومحادثات واتساب يطالبون فيها أهله بدفع فدية مقدارها 55 مليون ليرة سورية، وقد تم دفع المبلغ والإفراج عنه، وبثّ الشاب فيديو قال فيه أنه اعترف على أشياء لم يفعلها تحت التعذيب، الأمر الذي لم تتمكن درعا 24 من التأكد من صحته، ولا من ارتباط الذين تم القبض عليهم اليوم بهذا الأمر.

اقرأ أيضاً : اجتماع لقادة الفصائل المحلية غربي درعا: “هو الأول من نوعه”

فهل يتم محاسبة الذين تم القبض عليهم متلبسين، وهل يثبت تورطهم في عمليات السرقة التي تمت في المنطقة خلال الفترة الماضية وفي عمليات الخطف أيضاً؟

الرابط : https://daraa24.org/?p=35426

إذا كنتم تعتقدون بأن هذا المقال ينتهك المعايير الأخلاقية والمهنية يُرجى تقديم شكوى

المزيد من المنشورات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *