اللوازم المدرسية بالتقسيط في السورية للتجارة، لكن بشروط!

اللوازم المدرسية بالتقسيط في السورية للتجارة، لكن بشروط!

أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك طرح البيع بالتقسيط للقرطاسية والألبسة المدرسية والحقائب، للعاملين بالدولة، في مؤسسات السورية للتجارة، بالتزامن مع ارتفاعها، مع اقتراب بدء العام الدراسي.

وجاء في تعميم للسورية للتجارة، بأن سقف التقسيط هو 200 ألف ليرة سورية، لكلّ عامل دون فوائد، على أن يسددها خلال 12 شهراً، اعتباراً من الشهر الذي يلي محضر الاستلام. 

وأشار التعميم إلى أنه يبدأ قبول طلبات التقسيط اعتباراً من يوم الأحد القادم 15 أغسطس / آب 2021، وحتى الـ 15 من تشرين الأول / أكتوبر 2021.

ولفت إلى أن الشريحة المستهدفة من التقسيط، هم العاملون الدائمون بالدولة، والعاملون بعقود سنوية غير منتهية خلال فترة التقسيط. مُشيراً إلى أن المواد المعروضة للتقسيط، هي القرطاسية والألبسة المدرسية والحقائب.

في حين اشترطت السورية للتجارة، على الجهات العامة إرسال القوائم بأسماء العاملين الراغبين بالتقسيط مع الرقم الوطني، وتعهد من محاسب الإدارة وأمر الصرف، بتسديد الأقساط في مواعيدها وعلى مسؤوليتهم.

إقرأ أيضًا: كيف يستطيع ربّ الأسرة تأمين اللوازم المدرسية مع بداية العام الدراسي الجديد؟

وحسب التعميم فقد تم استبعاد الجهات العامة، أي المؤسسات الحكومية، التي لا يزال يترتب عليها ذمم تقسيط سابقة.

في ذات السياق فقد أعلنت كذلك مؤسسات السورية للتجارة العام الماضي، بيع القرطاسية، والحقائب والألبسة المدرسية بالتقسيط، كحد أقصى 100 ألف ليرة حيننا، وللعاملين في الدولة بشكل حصري، وبشروط معينة.

وقد علمت درعا 24 بأنّ الكثير من الموظفين وجد حينها في أسعار اللوازم المدرسية في صالات البيع التابعة للسورية للتجارة في مدينة درعا، متقاربة مع السوق المحلي، وكذلك بعض المواد جودتها رديئة مقارنة مع سعرها.

يُشار إلى أنّ السورية للتجارة أعلنت كذلك في وقت سابق أيضاً، بيع المواد الغذائية بالتقسيط وبشروط مشابهة. وفي ظل الظروف المعيشية الغاية في الصعوبة، فإنّ جميع موظفيّ الدولة لا تكفيهم رواتبهم، ولا تتناسب مع أسعار المواد الغذائية والأساسية للحياة مطلقاً.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=14111قناة درعا 24 على تيليجرام

أخبار متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *