الافراج-عن-معتقلين-في-درعا

الإفراج عن مجموعة من المعتقلين في محافظة درعا

الإفراج عن مجموعة من المعتقلين في محافظة درعا

تقوم السلطة في سوريا اليوم الاثنين بالإفراج عن أكثر من 40 موقوفاً من محافظة درعا، بينهم سيدتين. كان تم اعتقالهم سابقاً من قبل الأجهزة الأمنية، بعضهم من قطعهم العسكرية، وبعضهم مدنيين من منازلهم وعلى الحواجز العسكرية.

للإطّلاع على الأسماء: أسماء المعتقلين الذين تم الإفراج عنهم اليوم في درعا 08-02-2021

فيما هناك مئات بل آلاف المعتقلين بعضهم منذ العام 2011 من محافظة درعا، ما يزال غالبيتهم مصيرهم مجهولاً، وبعضهم تم تسليم ذويهم بطاقات وفاة، دون تسليمهم جثثهم، وما تزال المحافظة تشهد العديد من حالات الاعتقال على الحواجز الأمنية والعسكرية.

اقرأ أيضًا: الإفراج عن عدد من المعتقلين بعد تسوية جديدة الثلاثاء 2020/12/08

تشهد محافظة درعا حالة من الفلتان الأمني غير المسبوق، حيث حالات ومحاولات الاغتيالات والخطف شبه يومية، وهناك انتشار كبير للمليشيات الأجنبية وتعمل على تجنيد الشباب وتهريب المخدرات وترويجها.

وكما في العديد من المحافظات السورية هناك نقص كبير بالخدمات الأساسية من كهرباء وماء ومحروقات، إضافةً إلى حالة معيشية غاية في السوء في جميع مناحي الحياة.

في حين كان محافظ درعا وأمين فرع حزب البعث في الآونة الأخيرة فتحوا أبواب مكاتبهم لاستقبال وفود ووجهاء من العديد من قرى وبلدات المحافظة، واعطائهم وعودًا بتلبية طلباتهم وتحسين الخدمات، وإطلاق سراح بعض المعتقلين، وذلك مقابل الترويج للانتخابات الرئاسية القادمة.

اقرأ أيضًا: الإفراج عن 62 موقوفاً، ومعالجة حالات موظفين مفصولين بينهم 32 طبيباً!

الرابط المختصر:  https://daraa24.org/?p=10159صفحة درعا 24 على تويتر

تعليق واحد

  1. م. زين العابدين

    احد الاصدقاء دفع 10,000 دولار رشوة لاحد الضباط واليوم طلع اخوه… مع العلم انو تم اعتقالوا من شهر ونص وطلبوا فورا مصاري.. يعني الاعتقال صار مشان يبتزو اخوه اللي عايش برات البلد ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *