الهلال الأحمر يؤهل مركزًا للعزل، مع ازدياد إصابات كورونا بدرعا

الهلال الأحمر يؤهل مركز عزل لفيروس كورونا

الهلال الأحمر يؤهل مركزًا للعزل بمشفى درعا، مع ازدياد الإصابات بفيروس كورونا

تتزايد بشكلٍ مُتسارع إصابات كورونا في محافظة درعا، حيث تُعلن وزارة الصحة في سوريا يومياً عن إصابات جديدة، وحالات وفيات، لكن العاملين في المجال الطبي والمصادر المحلية تؤكد بأنّ أعداد الإصابات والوفيات في عموم المحافظة هي أكبر بكثير ممّا تُعلن عنه الوزارة.

أعلنت الوزارة اليوم عن تسجيل27 إصابة في محافظة درعا، وأربع حالات شفاء. وذلك خلال الـ 24 ساعة الماضية. وبذلك تكون عدد الإصابات في محافظة درعا حسب إعلانات وزارة الصحة هي: 580 إصابة، 266 حالة شفاء، 24 ولا حالات وفاة.

اقرأ أيضًا: تزايد إصابات فيروس كورونا في درعا، وإجراءات وقائية محلية في بعض المناطق

فيما انطلقت العديد من التحذيرات في عموم مدن وبلدات درعا تدعو إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية من استمرار تفشي وباء كورونا، خاصة في ظل غياب الإلزام القسري من قبل السلطات للإلتزام بلبس الكمامة أو الحفاظ على مسافة التباعد الآمنة، فضلاً عن عدم توفير الخدمات الصحية، حيث هناك نقص بأسطوانات الأوكسجين، ويقوم المُصابون بتأمينها من مالهم الخاص، أو من خلال التبرعات والمبادرات المحلية.

الهلال الأحمر يؤهّل مركزًا للعزل

“الهلال الأحمر السوري” أعلن قيامه بتأهيل مركز عزل صحي داخل مستشفى درعا الوطني، لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد وتقديم الرعاية الطبية لها، بإشراف أطباء وممرضين، ضمن بيئة آمنة. وقد جاء ذلك بعد ملاحظة التزايد المتسارع في أعداد الإصابات داخل محافظة درعا، مقارنةً بالفترة الماضية التي شهدت إصابات قليلةً نسبياً.

يشمل المشروع تجهيز 7 غرف داخل مستشفى مدينة درعا الوطني، حيث سيتم تقسيمها إلى غرفتيّ عناية للحالات الخطرة وخمس غرف للحالات غير الخطرة. ومن المقرر أن يدخل مركز العزل حيِّز الخدمة بفعالية خلال 10 أيام، علماً أنه سيستوعب 30 مريضاً.
 
وقد كان “الهلال الأحمر” قام في شهر أيلول / سبتمبر الماضي، بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة إسعاف أولي بتأهيل مركز عزل صحي في حي السحاري بمدينة درعا.

آخر إحصائية لوزارة الصّحّة

يُشار إلى أن اخر إحصائية مُعلنة لوزارة الصحة، كانت اليوم، حيث تم تسجيل 125 إصابة بفيروس كورونا، وشفاء 57 حالة، ووفاة 12 حالة. وبذلك تكون الإحصائية المُعلنة من قبل وزارة الصحة هي 9166 إصابة بفيروس كورونا، و4376 حالة شفاء، و518 حالة وفاة.

فايروس كورونا والاجراءات الوقائية
للوقاية من فيروس كورونا
الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=8780قناة درعا 24 على التيليغرام

أخبار متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *