انتائج-الاستفتاءات-في-سوريا-1971-2014

هل بدأت حملة الترويج في درعا، لإعادة «انتخاب» بشار الأسد؟؟

هل بدأت حملة الترويج في درعا، لإعادة «انتخاب» رأس السلطة في سوريا اذا جاز لنا تسميتها انتخابات، فمن خلال النتائج الموضّحة في الصورة المُرفقة يتّضح جليّا ما كان يجري في سوريا من عام 1971 حتى الآن.

«ستكون الانتخابات الرئاسية السوربة المُقبلة كما كانت في الدورة السابقة في انتخابات 2014، وقد كان هناك نفس الكلام الذي يتردد الآن، الأمر لم يكن يعنينا أبداً، والذي سيُحدد المُرشحين هو دستور 2012»

هذا ما صرحتْ به منذ أسابيع قليلة «بثينة شعبان» مستشارة رأس السلطة في سوريا «بشار الأسد» الذي تسلّم السلطة منذ يوليو 2000، خلفاً لوالده الّذي تسلّم السلطة منذ عام 1971.

هل بدأت حملة الترويج في درعا، لإعادة « انتخاب » بشار الأسد
نتائج الاستفتاءات من عام 1971-2000

ولم تجرِ أيّ انتخابات في سوريا منذ تسلّمَ «حافظ الأسد» رئاسة سوريا وابنه من بعده، بل كانت تجري استفتاءات بنعم أو لا، كان آخرها في عام 2014 ونتيجتها 88.7%، و قبلها في عام 2007 كانت 97.6%، و 99.7% في عام 2000.

في محافظة درعا هناك حالة من الفلتان الأمني غير المسبوق، حيث حالات ومحاولات الاغتيالات والخطف شبه يومية، وهناك انتشار كبير للمليشيات الأجنبية وتعمل على تجنيد الشباب وتهريب المخدرات وترويجها.
وكما في العديد من المحافظات السورية هناك نقص كبير بالخدمات الأساسية من كهرباء وماء ومحروقات، إضافةً إلى حالة معيشية غاية في السوء في جميع مناحي الحياة.

اقرأ أيضًا: لا جديد في انتخابات مجلس الشعب في سوريا

يتزامن ذلك مع استقبال محافظ درعا لوفود ووجهاء من العديد من القرى والبلدات، واعطائهم وعود بتلبية طلباتهم وتحسين الخدمات، بالاضافة إلى أنباء عن إطلاق سراح بعض المعتقلين، فهل بدأت حملة الترويج في درعا، لإعادة «انتخاب» بشار الأسد؟؟
وكمواطن سوري: برأيك هل سيختلف حال الانتخابات المُقبلة في العام الحالي، وهل سيكون هناك نتائج مختلفة؟

الرابط المختصر:  https://daraa24.org/?p=9461صفحة درعا 24 على تويتر

4 تعليقات

  1. للاسف امريكا واوروبا تريد بشار الاسد لذلك سيبقى في السلطة، ولو ارادت هذه الدول لرحل من اول ايام الثورة

  2. نعم هذا ما يجري للاسف ففي الريف الغربي مثلا والذي اغلب قراه وبلداته خارج سيطرة الدولة عمليا، بدأ الكثير من الناس يقولون ان بشار الاسد مليح بس اللي حواليه مش كويسين وبلش محاسبتهم

  3. وسيتم اطلاق العديد من المعتقلين مع العلم أن اكثرهم تم اعتقالهم بالفترة الاخيرة لهذا الغرض

  4. للأسف نعم لقد بدأت فقد قاموا بتجويع المواطن في الفترة الماضية وسيتم في الايام القادمة زيادة كميات المازوت والبنزين والخبز والمواد الغذائية الاخرى وتحسين الخدمات ، فيقول الناس بشار احسن من غيرو مع انها انتخابات صورية ولكن هذه سياسة البعث منذ الازل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *