انتشار قوات عسكرية في حوض اليرموك، وبالصور مليشيات الغيث تنتشر في قرى حدودية

انتشار الفرقة الرابعة في ريف درعا الغربي- العميد غياث دلا

استمرت التسويات لليوم الثاني على التوالي في ناحية الشجرة في منطقة حوض اليرموك في الريف الغربي من محافظة درعا، ضمن مركز التسوية الذي تم إنشاؤه في المدرسة الثانوية في الشجرة، لتسوية أوضاع المطلوبين في بلدة الشجرة وعدد من قرى حوض اليرموك “القصير وعابدين ونافعة وجملة وبيت آره وكويا”.

فيما رصدت درعا 24 انتشاراً للشرطة العسكرية الروسية ضمن شوارع بلدة الشجرة وفي بعض القرى المجاورة في منطقة حوض اليرموك، برفقة عناصر من مجموعات محلية تابعة للواء الثامن التابع للفيلق الخامس المدعوم روسياً.

في حين انتشرت اليوم قوات عسكرية تابعة للجيش والأجهزة الأمنية في عدد من قرى وبلدات حوض اليرموك في الريف الغربي من محافظة درعا، على بعض الحواجز العسكرية الموجودة في المنطقة. كذلك انتشرت قوات عسكرية يوم أمس في بلدات وقرى سحم الجولان وحيط وجلين والمزيرعة في الريف الغربي من المحافظة.

إقرأ أيضًا: التحاق مجموعة محلية تابعة للفرقة الرابعة بأحد مقراتها بدمشق، وسط رفض من البقية

إقرأ أيضًا: انتشار الجيش في حيط وسحم والمزيرعة وجلين بعد خلاف مع اللجنة الأمنية

يأتي هذا ضمن سياق تنفيذ بنود الاتفاق الذي تم بين اللجان المركزية واللجنة الأمنية في مدينة درعا بإشراف روسي، والذي تم بموجبه إجراء عمليات تسوية وتسليم أسلحة وانتشار عسكري في درعا البلد، ثم في بلدات اليادودة والمزيريب وتل شهاب وطفس وسحم الجولان والشجرة وعدد من قرى حوض اليرموك غربي درعا. 

في سياق متصل فقد رصدت درعا 24 صور متداولة عبر صفحات للفرقة الرابعة تُوضح انتشار مليشيا الغيث بقيادة العقيد “غياث الدلا” في الريف الغربي من محافظة درعا، وتعتبر مليشييا الغيث إحدى أبرز المليشيات العاملة ضمن صفوف الفرقة الرابعة، وهي معروفة بولائها لإيران.

صور لتواجد قائد ميليشيا الغيث التابعة للفرقة الرابعة في ريف درعا الغربي مع قائدها غياث دلّا

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=15150

أخبار متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *