انسحابات بالجملة وتبادل نقاط بين الأفرع الأمنية في عدة مواقع في درعا

حاجز الجوية في مدينة داعل في ريف درعا الأوسط

انسحبت عدّة حواحز ونقاط عسكرية وأمنية من العديد من المواقع في مدن وبلدات محافظة درعا شرقاً وغرباً وشمالاً، وتم انسحاب عدد منها بشكل تام، وكذلك تم استبدال عدد منها بقوات تابعة لأفرع أمنية أخرى.

أفاد مراسل درعا 24 بأنّ القوات الأمنية التابعة للمخابرات الجوية التي تتمركز في المجلس البلدي في بلدة تسيل غربي درعا قامت بالانسحاب من مواقعها قبل ساعات قليلة، ثم حلّ محلها مباشرةً قوات عسكرية تابعة لجهاز الأمن العسكري.

كذلك أفاد المراسل بانسحاب الحاجز العسكري الذي يتمركز على الطريق الواصل بين مدينة نوى وبلدة تسيل اليوم، وهذا الحاجز كان يتبع أيضاً لجهاز المخابرات الجوية، دون استبداله بأي جهات أخرى حتى اللحظة، وقد أشارت بعض المصادر أيضاً بانسحاب حاجز آخر يتمركز بين قرية الشيخ سعد ومدينة نوى.

كما أكد المراسل، بأن جميع الحواجز العسكرية والأمنية في بلدة كفر شمس شمالي درعا ومحيطها انسحبت اليوم باتجاه مواقعها التابعة لها في الصنمين ومدينة درعا، وكانت تتبع هذه القوات المُنسحبة لفرع الأمن السياسي.

في حين تم اليوم أيضاً استبدال عناصر حاجز الرادار العسكري الذي يتمركز بين بالقرب من بلدة النعيمة شرقي درعا، حيث كانوا يتبعون لجهاز الأمن العسكري، وقد تم استبدالهم بعناصر آخرين من مرتبات جهاز المخابرات الجوية.

كذلك رصدت درعا 24 انسحاب قوات أمنية تابعة لجهاز المخابرات الجوية يوم أمس، من معبر نصيب الحدودي بين سوريا والأردن، حيث تم استبدالهم بقوات أمنية تابعة لفرع الأمن السياسي صباح اليوم إلى المعبر.

كما أفادت العديد من المصادر الإعلامية في محافظة السويداء يوم أمس، بعودة قوات عسكرية تابعة للفرقة 15 قادمة من محافظة درعا إلى مواقعها في محافظة السويداء بعد انتهاء مهامها في محافظة درعا.

كما قالت العديد من المصادر المُطّلعة بأنّ النقاط العسكرية والأمنية في مدينة داعل وسط درعا، تلقت أوامر بالانسحاب من مواقعها، ولم يتم رصد أي عمليات انسحاب حتى اللحظة، وتتبع جميع النقاط في مدينة داعل لجهاز المخابرات الجوية.

الرابط االمختصر : https://daraa24.org/?p=16377

أخبار متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *