انسحاب جزء من قوات ومليشيات الفرقة الرابعة من حي الضاحية

ضاحية-محافظة-درعا

انسحب جزء من قوات عسكرية ومليشيات تابعة للفرقة الرابعة من مواقعها في حي الضاحية على مدخل مدينة درعا، رافق هذا الانسحاب نقل عفش منهوب كان قد تم تجميعه في بنايات الضاحية في وقت سابق. 

 وحسب مراسل درعا 24 فقد انسحبت هذه القوات من عدد من بنايات الضاحية التي كانت تتخذها مقرّاً لها منذ بدء العمليات العسكرية على درعا البلد في أواخر أغسطس / آب 2021. 

 كذلك انسحبت الحواجز العسكرية التي كانت تتمركز على الشوارع بالقرب من هذه البنايات، فيما يبقى جزء من قوات ومليشيات للرابعة في عدد من بنايات الضاحية.

كما نقل المراسل عن شهود عيان رؤية سيارات مُحمّلة بعفش منازل رافقت انسحاب الفرقة الرابعة يوم أمس واليوم، تم تحميل هذا العفش من بنايات الضاحية التي كان يتم فيها تجميع عفش المنازل التي تم نهبها خلال الحملة على درعا. حيث تم حينها نهب عدد كبير من المنازل في المزارع المحيطة بدرعا البلد، وتجميعها في بنايات الضاحية. 

إقرأ أيضًا: مصير مجهول ينتظر المقاتلين المحليين العاملين سابقاً في الفرقة الرابعة غربي درعا

يُشار إلى أنّ المليشيات والقوات التابعة للفرقة الرابعة تمركزت في حي الضاحية لأكثر من مرة، وتجعله مركزاً لعمليات العسكرية ضد المنطقة الغربية ومدينة درعا، حيث كانت تستدعي تعزيزاتها إلى حي الضاحية، وتستولي على البنايات فيها، حتى بات الحي غير مرغوب للسكن، لكونه منطقة عسكرية ومركز عمليات.

https://daraa24.org/?p=16537

أخبار متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *