من اجتماع وجهاء بصرى والسويدا على الحدود الادارية للمحافظتين

بدء تنفيذ اتفاق سحب نقاط الفيلق الخامس من أراضي القريا

بدء تنفيذ اتفاق سحب نقاط الفيلق الخامس من أراضي القريا حيث تم تنفيذ أولى بنود الاتفاق الّذي يقضي بسحب نقاط اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس من الأراضي بين محافظتي السويداء ودرعا. التي جرى فيها الخلاف سابقاً، وذلك بعد مفاوضات ولقاءات جمعت العديد من أبناء المحافظتين. وكان الشرط تسليم النقاط لأبناء السويداء فقط. وليس لأي جهات عسكرية أخرى. فيما هناك العديد من البنود الأخرى ضمن الاتفاق أهمها ترتيب صلح عشائري بين أهالي محافظتي السويداء ودرعا. يؤكد على أهمية العلاقة المتجذرة في نفوس الأهالي في جبل وسهل حوران. آملين أنْ تطوى صفحة الخلاف الأخيرة وتتوج بإعادة العلاقات إلى سالف عهدها.

اقرأ أيضًا: لمصلحة من تأجيج الفتنة بين أخوة السهل والجبل، في ظل غياب حكومي شبه تام!

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=6302

3 تعليقات

  1. محمد الجهماني

    الله يقدّم اللي فيه الخير ويوفقهم يارب لانو بالاخير ما بتروح غير عالمدنية والناس الدراويش الموجودة بالسويدا من اهل درعا وبعضهم صارلوا عايش هناك 10 سنين.

  2. نتمنى تحسن العلاقة بين السويداء ودرعا والقضاء على عصابات الخطف ومجموعات بث الفتنة والتي تلعب على وتر الطائفية وتوتير العلاقات بين درعا والسويداء من خلال تضخيم الامور، فلا علاقة لاهل حوران والسويداء بالفصائل والعصابات المسلحة في كلا المحافظتين، وهذه لا يهمها الا مصلحتها ولا تسأل عن الناس.

  3. الحمدلله هذه خطوة جيدة لعودة العلاقات الى طبيعتها بين السهل والجبل، نتمنى ان يتدخل العقلاء من الطرفين دائما لرأب الصدع الذي يحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *