بلدة الطيبة عطشى، وأسعار صهاريج مياه الشرب مرتفعة!

بلدة الطيبة
بلدة الطيبة عطشى، وأسعار صهاريج مياه الشرب مرتفعة!

اشتكى العديد من أهالي بلدة الطيبة في الريف الشرقي من محافظة درعا، من قلة وصول المياه للمنازل عبر الشبكة، ومن ارتفاع أسعار تعبئة المياه من خلال الصهاريج.

بعض أبناء البلدة عبر بريد صفحة درعا 24 أوضحوا بأنّ بلدة الطيبة تعيش في خضم تقنين مائي غير معروف السبب حتى أنه قد وصل إلى مرحلة التوقف التام. “بشكل حقيقي ومادي وعلى عين الجميع الطيبة ذبحها العطش”. وفق تعبيرهم.

موضحين: بأنّ الحجج التي نسمعها هي نظام الحماية الترددية الموجودة على المضخات الرئيسية التي توزع المياه على الشبكة التي توصل المياه إلى المنازل. متعجبين من عدم إيقاف نظام الحماية الترددية.

بما يخصّ أسعار صهاريج المياه فقد أفادت مصادر محلية من بلدة الطيبة بأنّ سعر الصهريج الواحد 20 ألف ليرة سورية، وهناك صعوبة في الحصول عليه.

مخاطبين المسؤولين في وحدة مياه درعا، وفي شركة الكهرباء، – حيث لن تصل المياه بدون وجود التيار الكهربائي – : هل تستطيعون شراء أربعة صهاريج مياه في الشهر بتكلفة 80 ألف ليرة.

فيما تعاني جميع مدن وبلدات محافظة درعا من النقص الحاد في العديد من الخدمات الأساسية، بدءاً من الخبز والمحروقات والكهرباء وليس انتهاءً بنقص مياه الشرب. حيث هناك تقنين في جميع الموارد، والكهرباء بشكلٍ خاصّ لا تعمل إلا لساعات قليلة، ويعتمد عليها وصول المياه، وكذلك الأمر في جميع الخدمات.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=11273صفحة درعا 24 على تويتر

أخبار متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *